المستشارة الألمانية تعلن اعتزالها السياسة 2021

الجمعة، 19 يوليو 2019 02:42 م
المستشارة الألمانية تعلن اعتزالها السياسة 2021 ميركل
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، اعتزالها الحياة السياسية في عام 2021، وقالت إنها تتمتع بصحة جيدة، وليس هناك ما يثير القلق بشأن وضعها الصحي،  مضيفة : "آمل بعد ذلك أن تكون هناك حياة أخرى، وأن أواصلها بصحة"، بحسب العين الإخبارية.

وأعربت ميركل عن تفهمها للأسئلة المتكررة عن حالتها الصحية، مؤكدة أنها تستطيع القيام بمهام وظيفتها كمستشارة رغم نوبات الارتجاف التي تصيبها، وقالت "أنا في حالة جيدة، وكإنسانة فأنا أهتم للغاية على المستوى الشخصي بصحتي".

ومن جهة أخرى أعربت ميركل عن قلقها بشأن الوضع في منطقة الخليج، مضيفة أنه ينبغي على إيران اغتنام كل فرص التواصل الدبلوماسي، فيما قدمت طمأنة على وضعها الصحي، وأعلنت عزمها اعتزال الحياة السياسية بعد نهاية ولايتها.

وأضافت ميركل، خلال المؤتمر الصحفي الاتحادي في برلين اليوم ، "بالطبع أشعر بقلق.. لا تستطيع أن تنظر إلى تلك المنطقة دون أن تشعر بقلق في هذه اللحظة، ينبغي اغتنام كل فرص التواصل الدبلوماسي لتفادي أي تصعيد". 

وكانت لندن قالت إنها متأكدة من أن إيران تقف وراء الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان، كما وجهت واشنطن أصابع الاتهام لإيران في حادث خليج عمان، الذي يعد الحادث الثاني في غضون شهر بعد تعرض 4 سفن، بينها 3 ناقلات نفط لعمليات "تخريبية" بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات في 12 مايو الماضي.

يُذكر أن ميركل تعرضت مؤخرا لنوبات ارتجاف في مناسبات علنية، واضطرت لذلك الظهور جالسة في عدة مناسبات رسمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة