رغم الرفض الشعبى..

صحيفة أرجنتينية: وزيرة الدفاع الألمانية الأقرب لخلافة ميركل

الجمعة، 19 يوليو 2019 12:09 م
صحيفة أرجنتينية: وزيرة الدفاع الألمانية الأقرب لخلافة ميركل الحالة الصحية لميركل تثير القلق لدى الألمان
كتبت : فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الحالة الصحية الغامضة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وظهورها وهى ترتجف فى مناسبات عدة، حالة من التكهنات بشأن مصيرها داخل السلطة ومن سيخلفها فى الحزب والسلطة بشكل عام.

 

وفى تقرير لها، توقعت صحيفة إنفوباى الأرجنتينية أن تكون وزيرة الدفاع انجريت كرامب كارنباور هى الخليفة المنتظرة للمستشارة الألمانية على الرغم من أن استطلاعات الرأى تكشف أن 71% من الألمان لا يرونها مؤهلة للمنصب الجديد.

 

وقالت الصحيفة فى تقريرها: هناك حالة من القلق بسبب نوبات الارتجاف التى أصابت المرأة الحديدية أنجيلا ميركل، ما يجعل من أنجريت كرامب كارنباور، وزيرة الدفاع فى ألمانيا، خلفا لأورسولا فون دير لايين التى انتخبت رئيسة للمفوضية الأوروبية،  الأقرب لتسلم السلطة من ميركل فى وقت قريب.

 

وفى ظل وجود تسريبات عن سعى  كرامب  زعيمة حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى وخليفة ميركل بالحزب، للوصول إلى منصب المستشارة خلال الفترة المقبلة، فإن هناك توقعات باتخاذ كارنباور خطواتها للإطاحة بميركل قبل الموعد المحدد فى 2021، فى ظل مستقبل غامض حول مدى تأثير مرضها على مواصلة مهامها خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية فإن كارنباور درست القانون والعلوم السياسية، وبدأت مسيرتها السياسية كمستشارة فى إحدى المجالس البلدية، وفى عام 2018 عينت الأمينية العامة لحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى كانت تترأسه أنجيلا ميركل، ويشكل تعيينها  مفاجأة، خصوصاً أنها أكدت مراراً أنها لا تريد أن تصبح وزيرة، وقالت إن تولى قيادة الاتحاد المسيحى الديمقراطى هى "وظيفة بدوام كامل".

 

وتلقب كارنباور ب"آى كاى كاى" كانت تحتاج إلى انطلاقة جديدة حتى تتمكن من الاستمرار فى الطموح إلى خلافة ميركل.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن ميركل من المفترض أن تنسحب من الحياة السياسية عام 2021 ، العام الذى ستجرى فيه الانتخابات التشريعية المقبلة، ولكن هناك توقعات بخلافة كارنباور لميركل قبل التاريخ المحدد، خاصة بعد أن حلت كارنباور محلها على رأس الحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى.

 

وأوضحت الصحيفة، أن تولى كارنبار لوزارة الدفاع سيؤهلها لتولى مسئولية ميركل، للتعامل مع 180 ألف جندى وميزانية قدرها 44 مليار يورو، حيث يعتبر هذا بمثابة اختبار لها.

 

ووفقا لاستطلاعات الرأى الأخيرة فإن 71% من الألمان يرون أن كارنباور لن تكون مناسبة لتسلم منصب المستشارة الألمانية.

 

واختارت ميركل المزاح حول عيد ميلادها ال65 ، قائلة إنها تدرك كل سنة فى عيد ميلادها أنها تتقدم فى السن، لكن ذلك لم يمنع النقاشات والجدل فى حزبها حول توقيت تسليم السلطة لخليفتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة