أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايز تحافظ على وزنك.. كم مرة فى اليوم يجب أن تأكل

الجمعة، 19 يوليو 2019 08:30 م
لو عايز تحافظ على وزنك.. كم مرة فى اليوم يجب أن تأكل وجبات - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم مرة يجب أن تأكل؟ قد لا تكون قاعدة "ثلاث وجبات مربعة يوميًا" قديمة كما تعتقد، وتشير الدراسات إلى أن تناول 6 وجبات أصغر أدى إلى السمنة، ومع ذلك ما يصلح لشخص واحد قد لا يعمل من أجل الآخر.
 
ووجد استطلاع أجرته جمعية القلب الأمريكية heart أن ثلاثة من كل خمسة من الذين يتناولون الغداء عادةً أثناء ساعات العمل مهتمون للغاية أو بالغ الاهتمام بتحسين صحة غداء عملهم. 
 

ضع خطة واقعية

يحدث فقدان الوزن عندما تكون الخطة واقعية لنمط حياة شخص ما واحتياجاته، مثلا إذا كنت تعمل نوبات لمدة 12 ساعة، فمن غير الواقعى أن تتناول الطعام كل ساعتين، لذا اكتب ما تريد أن يحدث.

السبب ليس جسمك ولكن عاداتك

إذا كنت تأكل سعرات حرارية أقل مما تحترق فيتعين على جسدك الانتباه إلى الفجوة فى السعرات الحرارية، ويتم ذلك عن طريق حرق الدهون المخزنة، وبالتالى فقدان الوزن. 

السوائل فى الصيف 

تعنى شهور الصيف الحارة مزيدًا من العرق، ويعنى المزيد من العرق الجفاف، وتشير الدراسات إلى أن الكثير منا يستطيع أن يسيء تعطش الجوع "إن شرب أونصة من السوائل مقابل كل رطلين من وزن الجسم يوميًا هو مبدأ قياسي يسهل تذكره. وتناول كوب من الماء أو الأطعمة المملوءة بالسوائل في بداية كل وجبة يمكن أن يساعدنا في الحد من تناول الأكل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة