لو بتخاف تنام في الضلمة.. الحل فى 3 خطوات

الخميس، 18 يوليو 2019 02:00 ص
لو بتخاف تنام في الضلمة.. الحل فى 3 خطوات طرق التخلص من الخوف من النوم فى الظلام -أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكل شخص أشياء يخاف منها فالبعض لديه فوبيا من الحشرات وآخرين يخشون أشياء أخرى غريبة لكن من أكثرها شيوعا ومعظمنا كنا نعاني من هذا الأمر في طفولتنا هو الخوف من النوم في الظلام، وهذه المشكلة مستمرة مع البعض برغم كبر سنهم، لذلك قدم موقع"ويكي هاو"..

مجموعة من النصائح للتغلب على ذلك الأمر من خلال الآتي:

أحد الطرق للتغلب على خوفك من الظلام، أن تمنح نفسك بعض الوقت قبل النوم لتهدأ قليلًا. في البداية يجب غلق جميع الأجهزة الالكترونية قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة على الأقل، تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ابتداءً من وقت الظهيرة، والقيام ببعض الأنشطة الهادئة والمريحة، يمكنك القراءة لفترة قصيرة أو الاستماع لبعض الموسيقى الهادئة.

نصائح للتغلب على الأرق (1)
 

قلل الإضاءة تدريجيا

لا يجب عليك أخذ الأمر بجدية تامة وإغلاق جميع الأنوار والجلوس في الظلام من البداية. في البداية يجب معرفة أنه طبقًا لبعض الدراسات، فإن النوم في الظلام يكون مريحًا وأعمق من النوم والأنوار مضاءة. اتخذ هذا الأمر كنقطة البداية لتشجيعك على النوم في الظلام. إذا كنت تنام والأنوار مضاءة خوفًا من الظلام، يُمكنك أن تبدأ بتقليل الإضاءة قليلًا، أو إغلاق بعض الأنوار في حال استيقظت من نومك في منتصف الليل، وسيساعدك هذا على التأقلم على النوم في الظلام.

نصائح للتغلب على الأرق (2)
 

تحدي مخاوفك

عندما تنوي الذهاب إلى النوم وشعرت بالخوف، عليك أن تقف وتسأل نفسك عما تخاف منه. إذا كنت خائفًا من وجود أحدهم في الخزانة، أو تحت السرير، أو في زاوية الغرفة، كل ما عليك فعله أو الذهاب بنفسك إلى ذلك المكان وتتأكد بنفسك من عدم وجود ما يسبب القلق. إذا فعلت ذلك، ستكون فخورًا بنفسك لمواجهة مخاوفك، والحصول على نومًا مريحًا.

لا تطفئ جميع الأضواء

لا تشعر بالحرج إذا احتجت لاستخدام الإضاءة الليلة الخفيفة أو إبقاء مصباحًا صغيرًا مضاءً. إذا شعرت بالطمأنينة عن طريق فعل ذلك، فلا تخشى أحدًا وافعله. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود هذه الإضاءة سيسهل الحركة ليلًا إذا شعرت بالقلق، أو أردت الذهاب إلى دورة المياه
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة