خالد صلاح

بعد الحكم على "أل تشابو".. أخطر 7 تجار مخدرات رفعوا شعار "إكس ما بينتهيش"

الخميس، 18 يوليه 2019 08:00 م
بعد الحكم على "أل تشابو".. أخطر 7 تجار مخدرات رفعوا شعار "إكس ما بينتهيش" أشهر تجار مخدرات فى العالم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت الانظار أمس إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحكم على آل تشابو، أخطر مهرب مخدرات فى المكسيك والعالم، حيث قام بالكثير من الأفعال التى قد تبدو مستحيلة لدى البعض، والتى تبدو شبيهة إلى حد كبير بفيلم فؤاد المهندس وتجسيده لشخصية مستر x.

أل تشابو.. الأخطر فى المكسيك

يعتبر خواكين جوزمان، والمعروف بـ" أل شابو"، أخطر مهرب مخدرات فى المكسيك، والذى سيقضى بقية حياته خلف القضبان، حيث حكم عليه بالسجن مدى الحياة، دون الإفراج المشروط، وطالبت الحكومة الأمريكية بمصادرة 12.6 مليار دولار من ممتلكاته.

331782-آل-تشابو--(2)
 
540173-آل-تشابو--(3)

"أل شابو" يبلغ من العمر 62 عاما، أدين بسبب دوره فى تهريب المخدرات بمليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويتزعم "أل شابو" "كارتل سينالو"، وهى عصابة متخصصة فى تهريب المخدرات وغسل الأموال وصنف من أكثر الشخصيات نفوذا فى العالم.

فرانك لوكاس.. هرب المخدرات فى نعوش

توفي تاجر المخدرات الأمريكى السابق فرانك لوكاس فى يونيو الماضى، والذى استوحيت منه الشخصية الرئيسية في فيلم "أمريكان جانجستر"، وذلك عن عمر ناهز 88 عاماً، ويعد من أشهر تجار المخدرات فى العالم، بسبب قدرته على حماية نفسه خلال عمليات بيع وشراء المخدرات.

فرانك لوكاس
 
وصرح لوكاس، فى وسائل إعلامية إنه كان يكسب مليون دولار في اليوم في ذروة نشاطه لثقة المستهلكين فى نقاء بضاعته، وأشار أنه نقل مخدرات فى نعوش عسكريين قضوا نحبهم فى حرب فيتنام.

مانويل نورييجا

أدين مانويل نورييجا، حاكم بنما فى محكمة أمريكية بتهمة تهريب المخدرات وغسيل الأموال، وعندما غزت الولايات المتحدة الامريكية بنما فى 1989، تم القبض عليه وحكم عليه وأدين بتهمة تهريب المخدرات وسجن لمدة 30 عاما، وفى عام 2011 تم ترحيله إلى بنما لقضاء بقية مدة عقوبته، وتوفى أثر جراحة.

مانويل نورييجا
مانويل نورييجا

إسماعيل زامبادا

يعتبر واحدا من تجار المخدرات فى العالم وأصبح قائد عصابة كارتال سبنالوا بعد القبض على "أل شابو"، ويورد المخدرات والكوكايين والهروين فى شيكاجو وغيرها من المدن الامريكية من خلال القطار والسفن والطائرات.

إسماعيل زامباندا

بابلو أسكوبار

تربع الكولومبى "بابلو أسكوبار" على تجارة المخدرات فى العالم فى فترة الثمانينيات، واحتكر إنتاج وتصدير "الهيروين" إلى دول العالم وخاصة أمريكا، وحقق ثروة هائلة من تجارة "الكيف" وصلت إلى 30 مليار دولار أمريكى، مما جعله ضمن أغنى رجال العالم لمدة 7 سنوات متتالية وفقا لمجلة "فوربس".

بابلو أسكوبار

اتجه "بابلو أسكوبار" إلى دخول عالم تجارة المخدرات، حيث كان يسافر بنفسه لتهريب المخدرات إلى المهربين فى بنما وأمريكا، وفى أحد المرات هرب "أسكوبار" الكوكاكين فى إطارات الطائرة ودفع للطيارين 500 ألف دولار كرشوة فى الرحلة الواحدة.

فريواي ريكي روس

يصف الكثيرون "فريواي ريكي روس" بأنه الرجل المسئول عن وباء الكوكايين في أمريكا، حيث ادعى ذات مرة أنه يبيع من الكوكايين ما يساوى 3 ملايين دولار يومياً، وأسس امبراطوريته فى لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا فى الثمانينات من القرن الماضى، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، ولكن تم الافراج عنه فى عام 2009.

فريواي ريكي روس
فريواي ريكي روس

آل كابونى

يعتبر آل كابونى أشهر رجل فى عصابات أمريكا فى القرن العشرين، ولد فى بروكلين بمدينة نيويورك فى يناير 1899.وكان والديه من المهاجرين الإيطاليين وعمل والده حلاقًا، وكانت والدته تعمل بالخياطة وكلاهما ولد فى بلدة أنغرى، فى مقاطعة ساليرنو الإيطالية.

آل كابونى
آل كابونى

تحولت حياته إلى العديد من الأفلام والمسلسلات الدرامية، وبالتأكيد قدمته دائمًا فى صورة "الشرير" لكن كتاب "كيف تمسك بزمام القوة" لـ روبرت جرين يؤكد لك أنه كان ذكيًا ولم يكن شريرًا تمامًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة