خالد صلاح

محافظ دمياط: فحص 53331 سيدة بمبادرة "دعم صحة المرأة المصرية"

الأربعاء، 17 يوليه 2019 05:01 م
محافظ دمياط: فحص 53331 سيدة بمبادرة "دعم صحة المرأة المصرية" الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن إجمالى عدد السيدات اللاتى تم فحصهن بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية والمنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة" بلغ 53331  بنسبة قدرها 10.6٪ من المستهدف بالمحافظة وهو 500 ألف سيدة، وذلك منذ انطلاق المبادرة الأول من يوليو الجارى وحتى اليوم ضمن محافظات المرحلة الأولى.

 

وأضافت المحافظ أن المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المترددات مشيرة إلى أنه يتم إجراء كافة الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن أورام الثدي و الأمراض الغير سارية " السكرى، ضغط الدم، السمنة" بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب فضلا عن نشر التوعية الصحية وأهمية الكشف المبكر وذلك للسيدات من عمر  18 سنة بدون حد أعلى، مؤكدة أنه سيتم تحويل الحالات التى تثبت إصابتها لتلقى العلاج بالمستشفيات بالمجان .

 

وعلى جانب آخر، بحثت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والتى تتم بعدد من قرى المحافظة وذلك خلال الاجتماع المنعقد ظهر اليوم مع المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف، المهندس أميمة المتولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس رمزى محمود رئيس قطاع شمال الدلتا بشركة المقاولون العرب و المهندس ضياء عوض مدير مديرية الطرق.

 

وأشارت المحافظ إلى أن الاجتماع تناول استعراض شامل للموقف الحالى لمحطات الصرف الصحي التى لم يتم تشغيلها بنسبة 100 ٪ وكذلك المعوقات التى عرقلت استكمال بعضها، مضيفة أنه تم توجيه كافة الجهات بالإسراع فى معدلات التنفيذ وإتمام أعمال الشبكات والوصلات المنزلية والاتفاق على جدول زمنى محدد لنهو كافة الأعمال وكذا تاريخ دخول جميع المحطات الخدمة فى أسرع وقت وعقد تشغيل تجريبى قبل افتتاح أى محطة رسمياً فضلا عن تنفيذ أعمال رد الشئ لأصله بمجرد الانتهاء من هذه المهام، وأضافت محافظ دمياط أن الاجتماع قد تطرق أيضاً الى موقف إنشاء مشروع خزانات رأس البر والتى من المقرر الانتهاء منها قبل موسم صيف 2020 لسد احتياجات المدينة من مياه الشرب.

 

و أوضحت الدكتورة منال عوض أنه سيتم متابعة الموقف أولا بأول وذلك وفقا للخطة التى تسعى المحافظة لتنفيذها لتوصيل خدمات الصرف الصحي للقرى الغير مخدومة ونهو جميع مشروعات البنية الأساسية بالمحافظة.

 

وفى سياق منفصل، عقد اليوم بديوان عام المحافظة اللقاء الأسبوعى للمواطنين برئاسة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبحضور رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

واستمعت المحافظ لعددا من الشكاوى والالتماسات و الطلبات والتى تنوعت ما بين توصيل الغاز لبعض المناطق و تنفيذ أعمال رد الشئ لأصله وكذلك تيسير الإجراءات من قبل اللجنة الطبية للحصول على معاش الضمان الاجتماعي وقامت  ببحث بعض من هذه الشكاوى مع ممثلى الأجهزة التنفيذية فورا أثناء اللقاء وتمت إحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص .

 

وذكرت الدكتورة منال عوض أنه يتم خلال تلك اللقاءات الجماهيريه والزيارات الميدانية التعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين بجميع مراكز ومدن المحافظة مضيفة أنه تم توجيه كافة الجهات والمديريات بخلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة