خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل ما تريد معرفته عن أكاديمية رولان جاروس للتنس

الأربعاء، 17 يوليه 2019 11:25 ص
كل ما تريد معرفته عن أكاديمية رولان جاروس للتنس كأس رولان جاروس
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعى اتفاق إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس فى مصر بمنطقة 6 أكتوبر.

بطولة "رولان جاروس" تحتل المركز الثانى فى قائمة البطولات الأربع الكبرى بعد بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتقام فى فرنسا من كل عام، فى حين تستضيف مدينة "ملبورن" فعاليات البطولة الأولى فى عالم التنس فى يناير من كل عام.

كأس رولان جاروس
كأس رولان جاروس

أقيمت بطولة "رولان جاروس" للمرة الأولى عام 1891، ولحقتها بعد سبع سنوات إدارج الفئة النسائية، واقتصرت المشاركة على اللاعبين الفرنسيين، إلى أن قرر الاتحاد المحلى بفرنسا عام 1925 إشراك أفضل اللاعبين الأجانب، وتغيير ملعب البطولة من "حديقة الأمراء" إلى "رولان جاروس" عام 1928.

وتعتبر بطولة فرنسا المفتوحة هى الحدث الوحيد بين البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" التى تقام على الملاعب الترابية.

نادال بطل النسخة الاخيرة من رولان جاروس
نادال بطل النسخة الاخيرة من رولان جاروس

تصل مجموع جوائز البطولة إلى 36 مليون يورو، ويرجع سر تسميتها إلى الطيار الفرنسى "رولان جاروس"، وهو أحد الطيارين الذين شاركوا فى الحرب العالمية الثانية وهو أول طيار ينجح فى عبور البحر المتوسط بالطائرة، قبل أن يقع فى أسر الألمان 1918 وهرب عائدًا إلى فرنسا.

الطيار الفرنسي رولان جاروس
الطيار الفرنسي رولان جاروس

جدير بالذكر أن الإسبانى رافايل نادال نجح فى تعزيز رقمه القياسى فى عدد ألقاب بطولة "رولان جاروس" الفرنسية، بتتويجه بلقب النسخة الأخيرة من المسابقة للمرة الثانية عشرة فى تاريخه والثالثة على التوالى، بفوزه على وصيفه فى العام الماضى النمساوى دومينيك تييم 6-3، 5-7، 6-1، و6-1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة