أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان تلمع على طول.. نصائح للعناية بالأظافر

الأربعاء، 17 يوليو 2019 01:30 ص
عشان تلمع على طول.. نصائح للعناية بالأظافر نصائح للعناية بالأظافر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض ألفتيات من بعض مشاكل بالأظافر، منها الهشاشة وكسر الأظافر لأقل الأسباب، وغيرها من الأسباب التى تجعلها تبدو بشكل أسوأ، ولحل هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على نصائح للحفاظ على لمعان الأظافر، وفقاً لما ذكره موقع " treehugger ".

وصفات طبيعية للحفاظ على لمعان الأظافر

- ينصح بترطيب الأظافر، باستخدام زيت جوز الهند، الذى يعمل فى الحفاظ عليها، ولمعانها، لذلك يجب وضعه على الأظافر بعد غسل اليدين.

- يجب استخدام بعض الزيوت الطبيعية التى تساعد على تلميع الأظافر، مثل زيت الزيتون أو اللوز.

العناية بالأظافر (1)
 

- يحتوى طلاء الأظافر عادةً على مواد كيميائية شديدة السمية مثل التولوين وثنائى بيوتيل فثالات وثنائى ميثيل وثنائى إيثيل ألفثالات والكافور وألفورمالديهايد، ولذلك ينصح بقراءة ملصق طلاء الأظافر، قبل شرائها.

العناية بالأظافر (3)
 

- ينصح بإختيار مزيل طلاء خالٍ من الأسيتون، لأضراره على الأظافر، وشراء بدلاً منه مزيل مصنوع من فول الصويا والذرة ، أو يحتوى على أحماض ألفواكه وألفانيليا.

- يمكن أيضاً العناية بأظافرك من خلال استخدام 2 ملعقة صغيرة من زيت الخروع ، مع 2 ملعقة صغيرة ملح ، وإضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وخلطهم جيداً، ووضعهم على الأظافر، لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء ألفاتر.

- وينصح أيضاً بإتباع نظام غذائى صحى، يحتوى على بروتين، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مع تنأول أطعمة تحتوى على فيتامين ب، الذى يعمل على تقليل من هشاشة الأظافر والتخلص من بقع البيضاء، ومن ناحية أخرى ينصح بشرب الكثير من الماء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة