خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. تعرف على أسعار الأسماك فى أسواق الإسكندرية

الأربعاء، 17 يوليه 2019 12:18 م
صور.. تعرف على أسعار الأسماك فى أسواق الإسكندرية الأسماك فى أسواق الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد حركة بيع وشراء الأسماك حالة من الركود بالإسكندرية رغم ازدحام المحافظة بالمصطافين من كافة المحافظات، إلا أن ارتفاع اسعار الأسماك البحرية تسببت فى حالة من الركود والشراء لأنواع محددة وبكميات بسيطة منعا لزيادة تكاليفها .

أجرى "اليوم السابع" جوله داخل سوق المنشية أشهر اسواق الإسكندرية فى بيع الأسماك، وتشهد الأسعار حالة من الارتفاع، حيث يبدأ أسعار السمك البلطى من 25 جنيهاً ويصل حتى 50 جنيها، بينما الأسماك البحرية تشهد ارتفاعا ملحوظا وتبدأ أسعاره من 100 جنيه ويصل حتى 300 جنيه، بينما القشريات مثل الجمبرى يبدأ سعرها من 150 جنيها حتى 400 جنيه.

ويقول مصطفى صالح، أحد الصيادين، إن أسباب ارتفاع الأسماك هو منع الصيد خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى انخفاض نسبة اسماك البورى التى تصل إليهم من المزارع الى حلقة السمك، ما يسبب ارتفاع أسعار الاسماك المتواجدة فى السوق لانخفاض كميتها. 

وأضاف، أن هناك تجارا يقومون بتصدير كميات كبيرة من الأسماك خلال الوقت الحالى خاصة أصحاب المزارع السمكية ويصدرونها للخارج مما يسبب أزمة فى السوق المحلى .

أما عن الأسماك البحرية، قال مرشدى عطالله أحد الصيادين، أن الأسماك البحرية يتغير سعرها يوميا على حسب السوق والكميات التى يضخها، حيث يبدأ سعر سمك البربون من 80 جنيها ومن الممكن أن يرتفع اليوم التالى إلى 150 جنيها على حسب السوق والمبلغ الذى يضعه التاجر لكى يحقق له مكسبا .

وأضاف أن الأسعار ستعاود الانخفاض مع قرب عيد الأضحى المبارك، لإقبال المواطنين على شراء اللحوم، لتراكم الكميات مما يضطر البائع لبيعها حتى ولو بالخسارة، بينما يعاود فى الارتفاع عقب الانتهاء من عيد الأضحى .

وأضاف أحد المواطنين من محافظة البحيرة، أنه جاء ليقضى إجازة الصيف بالإسكندرية، وفوجئ بارتفاع أسعار الأسماك بشكل مبالغ فيه مما يضطره لدفع مبلغ كبير له ولأسرته للحصول على وجبه غذاء يتجاوز الـ 1000 جنيه .

وأوضح أنهم استبدلوا وجبة السمك التى يعتادون عليها بالكبدة الإسكندرانى وهى من أفضل الأكلات المميزة بمحافظة الإسكندرية وغير مكلفة .

وتختلف أسعار الأسماك باختلاف الأسواق والأماكن بمحافظة الإسكندرية، حيث يعتبر افضل الأسواق التى تشتهر ببيع الأسماك الطازجة هو سوق الميدان بالمنشية لبيعه الأسماك بأسعار الجملة، ومنها يباع بالطاولة وليس بالكيلو مما يدفع المواطنين للذهاب إليه خصيصا من كافة انحاء المحافظة.

وفى ذات السياق، دفع عدد من المنافذ الرسمية التابعة لوزارة الداخلية ووزارة التموين كميات من الأسماك بمختلف أنواعها بأسعار مخفضة لمحاربة جشع التجار فى الارتفاع المبالغ فيه، حيث يبدأ سعر الأسماك البلطى من 18 جنيها حتى 30 جنيهاً فى منافذ وزارة الداخلية .

ويبلغ عدد منافذ وزارة الداخلية بالإسكندرية 45 منفذا بكافة أنحاء المحافظة، والتى تتمركز فى الأماكن والمادين العامة ويقبل عليها المواطنون بكثافة، وذلك لبيع الأسماك الطازجة والمجمدة واللحوم والخضروات منها بميدان فيكتوريا والساعة والمنشية والمنتزه شرق الإسكندرية وسيدى بشر والعامرية وبرج العرب.

كما دفعت وزارة التموين بمنافذ جديدة متحركة فى عدد من الأماكن العامة لضخ كميات كبيرة من الأسماك واللحوم المجمدة بأسعار مخفضة .

الأسماك فى أسواق الإسكندرية (1)
 

 

الأسماك فى أسواق الإسكندرية (2)
 

 

الأسماك فى أسواق الإسكندرية (3)
 

 

الأسماك فى أسواق الإسكندرية (4)
 
 
 
 
الأسماك فى أسواق الإسكندرية (5)
 

 

الأسماك فى أسواق الإسكندرية (6)
 

 

الأسماك فى أسواق الإسكندرية (7)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة