خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

احذروا.. الموجة الحارة تصل ذروتها .. أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء .. العظمى بالقاهرة تسجل 42 درجة وبأسوان 45 .. والأرصاد تطمئن المواطنين : انخفاض تدريجى بحرارة الجو غدا يصل إلى 5 درجات

الأربعاء، 17 يوليه 2019 12:40 م
احذروا.. الموجة الحارة تصل ذروتها .. أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء .. العظمى بالقاهرة تسجل 42 درجة وبأسوان 45 .. والأرصاد تطمئن المواطنين : انخفاض تدريجى بحرارة الجو غدا يصل إلى 5 درجات حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت الموجة الحارة التى تضرب البلاد لذروتها ، حيث تشهد كافة أنحاء الجمهورية أجواء شديدة الحرارة تصل خلالها درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 42 درجة وأسوان 45 درجة، وسط توقعات بانكسار الموجة وانخفاض تدريجى من غدا الخميس .

انخفاض تدريجى وانكسار الموجه الحاره غدا

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن الموجة الحارة التى تضرب البلاد وصلت اليوم لذروتها ، حيث يسود كافة الأنحاء أجواء شديدة الحرارة تصل خلالها العظمى بالقاهرة 42 درجة والعظمى بأسوان 45 درجة.

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع انكسار الموجة من غدا الخميس وانخفاض تدريجى بدرجات الحرارة ، لافتا إلى أن الانخفاض غدا سيكون بمعدل 5 درجات حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة .

وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن الانخفاض سيستمر تدريجيا بمعدل درجة أو درجتين بداية من الجمعة ، ويستمر هذا الانخفاض لمنتصف الأسبوع المقبل .

وناشد شاهين، المواطنين بتوخى الحذر اليوم من الموجة الحارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وتجنب التواجد فى أماكن سيئة التهوية ، والاكثار من شرب المياه والعصائر .

طقس غدا الخميس

وعن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أت تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا  الخميس،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 33 درجة.

طقس الجمعة "الويك إند"

أما عن طقس الجمعة المقبلة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أت تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء ، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة ،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة