ارتفاع ملحوظ بحرارة الجو على كافة الأنحاء.. الأرصاد: يستمر خلال الـ48 ساعة المقبلة والعظمى بالقاهرة تصل 42 درجة وأسوان 45.. وتكشف: غدًا ذروة الارتفاع.. وننصح المواطنين بالإكثار من شرب المياه والعصائر

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 06:00 م
ارتفاع ملحوظ بحرارة الجو على كافة الأنحاء.. الأرصاد: يستمر خلال الـ48 ساعة المقبلة والعظمى بالقاهرة تصل 42 درجة وأسوان 45.. وتكشف: غدًا ذروة الارتفاع.. وننصح المواطنين بالإكثار من شرب المياه والعصائر ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء تشهده البلاد بدء من اليوم الثلاثاء، ومتوقع أن يستمر خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.
 

ارتفاع تدريجى بالدرجات

وبدأ اليوم الثلاثاء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا.
 
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارًا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على مناطق من شمال البلاد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.
 
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 39 والصغرى 28 درجة، ومطروح العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.
 

طقس غدا الأربعاء

وعن طقس غدًا الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدًا الأربعاء، طقس حار على السواحل الشرقية شديد الحرارة على القاهرة وجنوب البلاد نهارا، فى حين يبدأ الانخفاض فى درجات الحرارة غربا ويكون معتدل ليلا على كافة الانحاء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة شرقا، كما تنشط على البحر المتوسط.
 
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا القاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 31 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.
 
ومن جانبه، أكد محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يستمر خلال الـ 48 ساعة المقبلة، والأجواء شديدة الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.
 
وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غدا ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة وتكون العظمى بالقاهرة 42  درجة، والعظمى بأسوان تصل 45 درجة.
 
وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من الخميس متوقع أن يشهد انخفاض فى درجات الحرارة تدريجيًا على شمال البلاد والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، ومتوقع أن تصل العظمى بالقاهرة لـ36 درجة بنهاية الأسبوع.
 
وناشد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين توخى الحذر وعدم التواجد فى الأماكن سيئة التهوية لاستمرار ارتفاع نسب الرطوبة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، فضلًا عن الإكثار من شرب المياه والعصائر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة