خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أشغال شاقة لـ انفانتينو رئيس الفيفا في القاهرة

الأربعاء، 17 يوليه 2019 04:55 م
أشغال شاقة لـ انفانتينو رئيس الفيفا في القاهرة السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
كتب - احمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاجتماع الاول لعمومية الاتحاد الافريقي "الكاف" اليوم، الاربعاء، بعد ساعات قليلة من وصوله إلى القاهرة.

وأقيم اليوم الأجتماع الاول للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بأحد الفنادق المطلة على النيل.

ومن المقرر أن يحضر إنفانتينو مباراتي المركز الثالث اليوم بين تونس ونيجيريا في ستاد "السلام"، والنهائي بعد غد الجمعة بين الجزائر والسنغال باستاد "القاهرة".

قرر الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، برئاسة أحمد أحمد إقامة المباريات النهائية فى مسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على ملاعب محايدة من مباراة واحدة.

وقرر "كاف" السير على خطى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، بإقامة المباريات النهائية فى البطولتين القاريتين على ملاعب محايدة من مباراة واحدة، على أن يتم الكشف عن موعد وإعلان البلد المستضيف للنهائي في وقت لاحق.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على خلفية الأحداث الساخنة التى شهدتها مباراة "إياب" نهائى دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الأخيرة التى أقيمت بملعب "رادس" بالعاصمة التونسية.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قرر إعادة مباراة الترجى التونسى والوداد المغربى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا فى ملعب محايد لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف فى ملعب "رادس".

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" اجتماعاً الشهر الماضى بالعاصمة الفرنسية "باريس" لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "كونجرس الفيفا".

كان الترجى التونسى توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادة المباراة.

وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب "رادس" فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربى وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى.

وبعد نحو 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة