أكرم القصاص - علا الشافعي

القابضة للمياه تستجيب لشكاوى مواطنين بالشرقية ومطروح والجيزة والغربية

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 02:36 م
القابضة للمياه تستجيب لشكاوى مواطنين بالشرقية ومطروح والجيزة والغربية حل مشاكل المواطنين
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب شارع على الشافعي أرض اللواء"، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أفادت أن معظم شوارع أرض اللواء بالإضافة إلى شوارع  الطريق الأبيض وسلامة الراضي وترعة المجنونة وترعة العبيط والصفطاوى هي شوارع منفذة بالجهود الذاتية وبمواسير ذات أقطار غير مناسبة، وشهدت توسعا عمرانيا غير مسبوق خلال السنوات الماضية وكثافات سكانية عالية، علما بأنه سيتم قريبا جدا البدء في تنفيذ مشروع مد شبكات مياه شرب جديدة وخزان أرضى ورافع من خلال الوكالة الفرنسية.

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان: "أهالى العطف بالجيزة يشكون انقطاع المياه بالأيام " أفادت أن القرية محل الشكوى تتغذى من محطة مياه العياط المركزية والمياه بحاله جيده ليلا وتضعف نسبيا نهارا نظرا لكثرة الاستهلاك في أوقات الذروة .

وفي ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان: "شكوى من انقطاع مياه الشرب بمنطقة مجمع المدارس بشتيل لعبة"، قالت الشركة، إن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة، وأن الشوارع بهذه المنطقة منفذة بالجهود الذاتية غير المطابقة للمواصفات الفنية وبأقطار صغيرة وغير كافية لسد احتياجات المواطنين، نظرا لوجود عمارات شاهقة بها، وعلي سكان هذه الشوارع  التوجه الي الشبكة المختصة لتقديم طلب لإعداد مقايسة لتغيير خط المياه الموجود علي حساب الأهالي تحت إشراف الشركة.

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان: "انقطاع المياه عن عقار بشارع كعابيش بالجيزة منذ شهر، أوضحت الشركة، أنه بالمعاينة على الطبيعة أفادت الوردية أن المياه موجودة بالشارع المذكور وبالعقار".

وبالنسبة لخبر:  "قارئ يشكو من انتشار المياه الجوفية فى قرية العطف بمركز العياط بالجيزة"، أفادت الشركة أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية "  ضمن خطتها طبقاً للاعتمادات المالية المتاحة، علما بأنه جاري تنفيذ مشروع صرف صحى متكامل بمدينه العياط بمعرفه الجهات المختصة .

وفي ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بقرية نواج بمحافظة الغربية"، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أفادت أنه يوجد عطل مفاجئ بطلمبة غاطسة ويتم الآن عمل الصيانة اللازمة لها وسوف تعود المياه فور الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وفي ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئ يشكو من تغير لون وطعم ورائحة مياه الشرب بدير مواس فى المنيا"، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أفادت أن المياه بمدينة ديرمواس وقراها مطابقة للمعايير القياسية والبكتريولوجية ولا توجد أي مشكلات بالمياه، وعلي الشاكي ذكر محل الإقامة الخاص به بالتفصيل حتى يتسنى للشركة إرسال معمل الفرع لرفع عينات من منزله .

وردا على الشكوى المنشورة، تحت عنوان  " شكوى من انقطاع المياه فى قرية بنى منصور بالشرقية " قالت شركة مياه الشرب بالشرقية، إن المياه موجودة بالقرية بحالة جيدة ماعدا منطقة الجامع وهي منطقة مرتفعة عن باقي القرية، ويتم تغذيتها بالمناوبة وتم المتابعة مع الشاكي لضمان وصول المياه.

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان: "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بمنطقة كورنيش الفيروز بمرسى مطروح" بأن المياه تعمل بمنطقة الفيروز بنظام المناوبة يوم بعد يوم ويرتفع الاستهلاك لبعض العمارات المصيفية، نظرا لكثرة عدد الوحدات السكنية بها و صغر حجم خزانات التكديس التي لا تكفيها الا ليوم واحد فقط، والشركة توفر سيارات وتعمل علي سد الاحتياج والاستخدام العادل للمواطنين وبالاسعار المناسبة والتي تم إقرارها  بمجلس الوزراء.

وفي ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان: "العطش مستمر.. سكان محلة البرج بالغربية يعانون من نقص المياه منذ 3 أشهر"، قالت إنه نظرا لاعمال الاحلال والتجديد لشبكات المياه بحى اول المحلة واثناء الربط بين الخطوط يشعر المواطن بضعف المياه، عند الانتهاء من الاعمال ستزول الشكوى تماما.

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان " أهالى منشية محيى سعد الوزارية بالمحلة الكبرى يطالبون بتوصيل الصرف الصحى"، أوضحت أن الصرف الصحى هناك صرف عشوائي ويتم عمل مشروع شبكات انحدار ومحطة رفع بحر ثانى المحلة تحت اشراف الجهات التنفيذية ولم تتسلمه الشركة حتى الآن .

وفي ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان :  " غرق شوارع ومنازل منطقة أبو شاهين فى مياه الصرف الصحى " أفادت بانه تم شفط المياة وتطهير المطابق بالمنطقة فور ابلاغ مسؤلى الصرف الصحى بالشكوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة