خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر على الطريق الصحيح.. بهاء أبو شقة: الكل مسئول.. عماد الدين أديب: مخاطر إدخال الصراعات فى الحج.. مكرم محمد أحمد: الصراع يشتد حول مضيق هرمز.. عباس الطرابيلى: مافيا المياه المعبأة

الإثنين، 15 يوليه 2019 03:30 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر على الطريق الصحيح.. بهاء أبو شقة: الكل مسئول.. عماد الدين أديب: مخاطر إدخال الصراعات فى الحج.. مكرم محمد أحمد: الصراع يشتد حول مضيق هرمز.. عباس الطرابيلى: مافيا المياه المعبأة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: مصر على الطريق الصحيح.. بهاء أبو شقة: الكل مسئول.. عماد الدين أديب: مخاطر إدخال الصراعات فى الحج.. مكرم محمد أحمد: الصراع يشتد حول مضيق هرمز.. عباس الطرابيلى: مافيا المياه المعبأة

 

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: مصر على الطريق الصحيح

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن تصدر مصر القائمة الدورية لمعدلات النمو الاقتصادى حول العالم، التى اعلنتها مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، حيث أحتلت مصر المرتبة الثالثة بهذه القائمة، مؤكدا ان التطورات الاقتصادية المصرية فرضت نفسها على التقارير العالمية، وهو ما ينبئ بأن القاهرة تسير فى الاتجاه الصحيح، وأن برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى قد أسهم فى تحسين مؤشرات الاقتصاد فى مصر.

.........................

 

 

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد: الصراع يشتد حول مضيق هرمز

تحدث الكاتب فى مقاله عن الاتهامات المتبادلة بين بريطانيا وإيران حول منع مرور واحتجاز نقالة نفط فى مضيق هرمز الذى يصل بين مياه الخليج وخليج عمان، منوها إلى ان مضيق هرمز أصبح أحد موضوعات الصراع المستمر بين الولايات المتحدة وإيران، وهو أحد الممرات الملاحية الهامة ومعبرا لما يقرب من 40 فى المائة من صادرات الطاقة من النفط والغاز.

.........................

 

 

 

اسامة الغزالى حرب
 

أسامة الغزالى حرب: أوهام كليات القمة

وجه الكاتب فى مقاله نصيحة إلى الطلاب الناجحون فى الدور الأول للثانوية العامة، قائلاً: "انزعوا من أذهانكم سخافات مسألة كليات القمة، التى توضع على رأسها كليات الطب والهندسة فى القسم العلمى، وكليات الإعلام فى القسم الأدبى، واتجهوا فقط باقتناع كامل وبشجاعة وثقة قى النفس إلى الدراسات والمجالات التى تتفق مع مواهبكم وميولكم الحقيقية".

.........................

 

 

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: عليك أن تختار

يؤكد الكاتب فى مقاله أن هناك ثلاثة أشياء اختل توازنها فى حياة المصريين، الفن وكرة القدم وسلوكيات الشارع، مشيراً إلى تواجد تشابه كبير فى اسباب تراجع هذه الثلاثة حيث أن لغة الشارع أفسدت الفن وتحولت الافلام والمسلسلات إلى ظواهر مرضية تؤكد الخلل، كما إن المضاربات فى أسعار اللاعبين حولت اللعبة إلى تجارة تسببت فى حالة الانفلات التى أصابت كرة القدم.

.........................

 

 

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: الكل مسئول

يؤكد الكاتب فى مقاله لو أن كل مسئول أدى دوره لاختلفت الأمور وتغيرت الأحوال وتبدلت إلى الأحسن والأفضل، وليس المسئول وحده هو المحافظ، بل هناك مسئولون كثيرون لكل واحد منهم دور عليه أن يؤديه، بدلًا من حالة الفوضى العارمة التى تسود، موضحا أن المسئول فى موقعه قام بأداء مهمته على الوجه الأكمل، ما سمعنا أبدًا مواطنًا يستغيث مثلًا برئيس الوزراء أو حتى رئيس الجمهورية، لأنه فور علم المسئول الصغير بأزمة أو مشكلة المواطن، سعى إلى حلها، ولما وجدنا كل هذه الاستغاثات التى نسمعها أو نقرؤها فى وسائل الإعلام.

.......................................

 

 

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: مافيا المياه المعبأة

تحدث الكاتب فى مقاله عن تجارة المياه المعبأة التى تنشط كثيرًا فى كل القرى السياحية، وبالذات فى الساحل الشمالى الغربى، من غرب الإسكندرية إلى مرسى مطروح و القرى السياحية على خليجى السويس والعقبة، وحتى امتداد ساحل البحر الأحمر، وبعض الكومبوندات، رغم أنها ليست معدنية بل هى مجرد مياه طبيعية جوفية، وكان السبب الرئيسى فى انتشار هذه التجارة التشكيك الدائم فى مياه الصنبور العادية.

.......................................

 

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: مخاطر إدخال الصراعات فى الحج

يؤكد الكاتب فى مقاله ان هناك دائماً خطر استغلال موسم فريضة الحج فى السعودية وتسييسها بشكل يؤدى إلى إفساد روح الحج القائمة على التعبد والتقرب إلى الله عبر آداب نص عليها الشرع وعلمنا إياها سيد الخلق، عليه أفضل الصلاة والسلام، مشددا على إن مناسك الحج هى مناسك مقدّسة يؤديها المسلم بغرض التطهر من الذنوب والاغتسال من الذنوب الدنيوية وطلب المغفرة والتقرب إلى الله للوصول إلى الدرجات العلى فى الدار الآخرة، وهذه المناسك، بهذا الفهم، وهذا المعنى، تحتاج إلى أن يتم تنزيهها وترفعها عن ثارات السياسة، ومشاكل الصراع الإقليمى، وهيستيريا أزمات المنطقة.

..........................

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة