خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ بورسعيد: أكثر من 68 ألف أسرة اشتركت بالتأمين الصحى الشامل خلال أسبوعين

الإثنين، 15 يوليه 2019 11:06 م
محافظ بورسعيد: أكثر من 68 ألف أسرة اشتركت بالتأمين الصحى الشامل خلال أسبوعين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن تجربة تطبيق التأمين الصحي الشامل، مشروع دولة يتم على أرض محافظة بورسعيد، وهو قرار سياسى مصرى والتصميم مصرى والقائمين عليه من أبناء مصر.

وأضاف خلال تصريحاته، ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، المذاع عبر فضائية "المحور"، العمل على منظمة التأمين الصحى الشامل بدأ منذ سنتين ونصف وكانت هناك متابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأوضح  قائلًا:" التأمين الصحى الشامل حاليًا قدم عليه أكثر من 68 ألف أسرة خلال أسبوعين، 0 20 ألف فرد ، وفى خلال شهر ممكن أن تصل إلى 900 ألف فرد، المواطن البورسعيدى يعيش حالة من السعادة لما يتلاقها من خدمة بمنظومة التأمين الصحى الشامل".

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن تكلفة اشتراك الأسرة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، بيتم خصم من الموظف 1% ، وللزوجة الغير العاملة 3% ،والأبن الواحد 11 % خصم، 
 
وأضاف ، مهما كانت تكلفة العملية لم يتم دفع ثمنها ولكن الاقامة والعلاج والتحاليل بيتم دفع 10% فقط منها.
 
وأوضح تم اجراء اكثر من 160 عملية فى مستشفيات التأمين الصحى مجانًا، ومنها من أخطر العمليات منها عملية زرع القوعة والقرنية وقسطرة القلب، ولدينا مستشفى النصر وكانت عبارة عن سمل خرسانى لمدة 18 عام وخلال 18 شهر اصبحت من أعظم مستشفيات مصر المتخصصة للأطفال و بها قسم خاص للدكتور مجدى يعقوب.
 
واستطرد حديثه قائلًا:" وزارة الصحة قامت بعمل تؤامة بين مستشفيات القطاع الخاص والحكومة، والتأمين الصحى زمان كان على الفرد، ولكن حاليا التامين الصحى الشامل للاسرة كلها، المحلة الاولى فى التسجيل تتم خلال اول شهرين للفرد واسرته كاملة لانشاء ملف للاسرة بالكامل ، ويذهب المريض للوحدة الصحية التابعة لمنطقته لتحديد مستوى الحالة الصحية للمريض وتوجيه للمستشفى ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة