خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى نهاية دور الانعقاد الرابع.. مجلس النواب يوجه التحية للرئيس "وقوفا": قاد مسيرة الوطن.. عبد العال يُعلن بث جلسات الدور الخامس على الهواء مباشرة.. وأهالى النوبة يشكرون السيسي لحل أزمة المتضررين

الإثنين، 15 يوليه 2019 09:21 م
فى نهاية دور الانعقاد الرابع.. مجلس النواب يوجه التحية للرئيس "وقوفا": قاد مسيرة الوطن.. عبد العال يُعلن بث جلسات الدور الخامس على الهواء مباشرة.. وأهالى النوبة يشكرون السيسي لحل أزمة المتضررين الجلسه العامة
كتبت نور على - نورا فخرى – محمود حسين - عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، انتهاء دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول، مشيرا إلى أن قرار فض دور الانعقاد سيصدر من جانب رئيس الجمهورية.

وقال عبد العال، عقب موافقة أعضاء المجلس على انتهاء دور الانعقاد الرابع فى الجلسة الختامية اليوم الإثنين، إن دور الانعقاد العادى الخامس سينعقد فى الموعد الذى يصدر بتحديده قرار من رئيس الجمهورية وفقا للمادة 115 من الدستور.

مجلس النواب  (3)

ووجه مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة الأخيرة بدور الانعقاد الرابع، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى وقوفا، حيث أكد عبد العال أن الرئيس يجب أن يُحيا وقوفا.

ووجه الدكتور على عبد العال تحية حب وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: هذا الرجل الشجاع والمخلص والوفى للوطن يعمل بكل إخلاص ولديه حلم أن يكون الوطن قويا ومتقدما ومتطورا ليأخذ الوضع اللائق بتاريخه، أتوجه إليه بخالص التحية والتقدير".

وأضاف عبد العال، إنه تحمل المسئولية من انطلاق دور وطنى، مشيراً إلى الأسباب التى جعلته يتحمل هذه المسئولية، وأولها: "تحملت حبًا لهذا البلد، ولم أطلب جنسية أو إقامة فى الدول التى عملت بها، ولكن حبى لهذا البلد لايضاهيه حب، سأظل وفيًا لهذا البلد ماحييت".

مجلس النواب  (2)

وتابع رئيس البرلمان،: "السبب الثانى، يتمثل فى حبى لرجل مقاتل بطبعه يتحمل الصعاب، البلاد محمية بجهد المخلصين ولايخشون فى مصلحة الوطن لومة لائم، تحية حب وتقدير لهذا الرجل الشجاع والمخلص ".

عبد العال: السيسى قائد المسيرة فى البلاد

وعقب عبد العال على حديث النائبة جواهر سعد الشربينى التى وصفته بأنه قائد مسيرة البلاد، قائلا: "أنا قائد البرلمان والرئيس عبد الفتاح السيسى، هو قائد المسيرة فى البلاد".

نواب البرلمان يوجهون التحية للرئيس لتصديه لقوى الشر ودعمه المرأة وذوى الإعاقة

ووجه العديد من النواب الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، كما وجهوا الشكر للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأشادوا بإدارته لجلسات المجلس، كما وجهوا الشكر للمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على جهوده فى التواصل مع المجلس والنواب كونه حلقة وصل بين البرلمان والحكومة.

مجلس النواب  (4)

وعبر النواب عن شكرهم لرئيس المجلس وتحمله للضغوط والمعاناة فى إدارة جلسات المجلس والتصدى لمحاولات الهجوم على المجلس والنيل منه، وقال النائب محمد صلاح خليفة، نائب حزب النور، إن الجميع يعمل داخل مجلس النواب بروح الأسرة الواحدة، مؤكدا أهمية تبادل الرأى والحوار الدائم من أجل تحقيق الصالح العام للوطن، وأشار إلى أهمية التنسيق بشأن الأجندة التشريعية.

ووجه النائب خالد حنفى، ممثل ذوى الإعاقة فى البرلمان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، مشيدا بالاهتمام بذوى الإعاقة وإصدار قوانين متعلقة بهم لحماية حقوقهم، مثل قوانين حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وقانون إنشاء المجلس القومى لذوى الإعاقة، وما تضمنته التعديلات الدستورية التى وافق عليها الشعب من الإتاحة لذوى الإعاقة استكمال مسيرتهم بأن يكونوا ممثلين فى المجالس النيابية.

مجلس النواب  (5)

ومازح رئيس المجلس النائب محمد الحسينى، عندما نادى عليه لمنحه الكلمة، قائلا: "محمد الحسينى..الدرجة التالتة"، وذلك لأن "الحسينى" دائما يستخدم مصطلحات كروية ورياضية فى حديثه.

وتحدث "الحسينى"، موجها الشكر لرئيس الجمهورية، للدكتور على عبد العال، قائلا لرئيس المجلس: "أنت بمثابة المدير الفنى"، ووجه الشكر للوزير عمر مروان، كما وجه الشكر للإعلام والصحافة، وقال إن "مجلس النواب ظلم إعلاميا والحكومة مساعدتناش كويس، وأتمنى تساعدنا أكثر فى دور الانعقاد المقبل".

فيما، أشاد النائب محمد المصرى، بإدارة "عبد العال" لجلسات المجلس، قائلا له: "كلنا نقدر معاناتك والضغوط، والحقيقة أنك لم تكسر بخاطر أى نائب يوما من الأيام".

مجلس النواب  (6)

ووجهت النائبة مى محمود الشكر للرئيس السيىسى على وقوفه أمام قوى الشر، ودعمه المستمر للمرأة المصرية وتوليها حقائب وزارية هامة، كما وجهت الشكر والإشادة لرئيس المجلس.

دور الانعقاد المقبل يشهد بث وإذاعة الجلسات مباشرة

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه سيتم بث وإذاعة جلسات المجلس مباشرة خلال دور الانعقاد الخامس المقبل، متابعا: "عشان الرأى العام يعرف ما يجرى ويشوف مين بيحضر".

مجلس النواب  (7)

ومن ناحيته قال النائب مصطفى بكرى، إنه فى الفترات الانتقالية تكون المهمة صعبة، موجها حديثه لعبد العال: "وقد اجتزت هذه الفترة بحكمة وموضوعية، تحملت الكثير وكنا على يقين بأن ضميرك الوطنى وعلمك الدستورى سينجو بهذه المركب فى العاصفة المحيطة بنا من كل اتجاه".

وأضاف بكرى، "لقد حققنا إنجازات سيكتبها التاريخ بأحرف من نور، تحملتم وهذا المجلس هذه المهام الصعبة فى ظل هذه الظروف الصعبة"، موجهة التحية لوكيلى البرلمان والأمين العام، والمستشار محمود فوزى على دوره الدؤوب والمستمر والجهد الذى يبذله، والمهندس محمد السويدى والدكتور عبد الهادى القصبى، كما وجه التحية لروح النائب الراحل اللواء سامح سيف اليزل وكافة رؤساء الهيئات البرلمانية، والمستشار مروان وزير شئون مجلس النوتب، ورئيس البرلمان الذى وصفه بالقائد الذى يدافع عن هذا الوطن ويتحمل تبعات المسئولية والتحديات، بالإضافة إلى الإعلاميين والصحفيين الذين أدوا دورهم بكل أمانة وثقة.

مجلس النواب  (8)

وكيلى البرلمان: نحى الشعب لتحمل تباعات الإصلاح.. والسيسى رفع اسم مصر عاليا

فيما قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع اسم مصر عاليا، الأمر الذي يظهر جلياً خلال زيارتي إلي الخارج، وما سمعته من قيادات العالم عن مصر وقيادة الرئيس السيسي لم أسمعه فى حياتي سابقاً.

وأضاف الشريف، خلال الجلسة الختامية لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، أن ما نفعله معا من أجل الإصلاح خير دليل على قوة الإرادة المصرية نحو بناء الدولة المصرية المدنية الحديثة، موجهأً الشكر إلى الشعب المصرى أيضا لتحمله تباعات الإصلاح الاقتصادي.

 

ووجه الشريف، الشكر إلى رئيس مجلس النواب الذى سيشهد التاريخ علي ما تحمله من مجهودات، وأيضا المستشار أحمد سعد الأمين العام للبرلمان وكافة المستشارين والمساعدين، قائلا: رأيت بنفسي مدى الجهد والعرق المبذول من أجل استكمال مسيرة النجاح".

كذلك تقدم النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بالتحية إلي كافة النواب من المستقلين والأحزاب السياسية والأغلبية البرلمانية، والأمانة العامة وكافة الموظفين على إظهار المجلي بصورة مشرفة.

كما وجه وهدان الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد لمصر مكانتها لاسيما علي المستوي الخارجي بالزيارات المكوكية التي يقوم بها، بالإضافة إلي توجيه التحية إلي حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، والشعب المصرى الذي تحمل تباعات الاصلاح الاقتصادي.

مجلس النواب  (10)

نائب النوبة: شكر خاص من أهالى الدائرة للرئيس السيسى لإنهاء أزمة المتضررين

ووجه النائب ياسين عبد الصبور، عضو البرلمان عن دائرة نصر النوبة، الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسى لتوجيهه الحكومة بإنهاء أزمة متضررى خزان أسوان والسد العالى من أهالى النوبة، والتحرك الجاد فى هذا الإطار.

وقال عبد الصبور، خلال الجلسة الأخيرة بدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب اليوم الإثنين، "شكر خاص من أهالى النوبة للرئيس عبد الفتاح السيسى لحل أزمة متضررى خزان أسوان والسد العالى".

مجلس النواب  (11)

كما أكد أن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بذل جهد ملموس فى قضية تعويضات النوبة، وأن وزير العدل بذل جهودا كبرى فى حصر مستحقى التعويضات، مطالبا بتفعيل المادة 236 من الدستور فى دور الانعقاد القادم لعودة أبناء النوبة.

وتنص المادة 236 من الدستور على:

تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها، مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلى، خلال عشر سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون. وتعمل الدولة على وضع وتنفيذ مشروعات تعيد سكان النوبة إلي مناطقهم الأصلية وتنميتها خلال عشر سنوات، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.

 
مجلس النواب  (13)
 
 
مجلس النواب  (14)
 
مجلس النواب  (15)

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة