خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نتيجة الثانوية العامة 2019 .. التعليم: نسبة الغش 3 × 1000.. وضبط 390 حالة تطابق فى الإجابات بين طلاب كفر الشيخ.. وامتحانات الدور الثانى 17 أغسطس المقبل.. وتؤكد: البنات تفوقن على البنين فى النتيجة والأوائل

الأحد، 14 يوليه 2019 01:29 م
نتيجة الثانوية العامة 2019 .. التعليم: نسبة الغش 3 × 1000.. وضبط 390 حالة تطابق فى الإجابات بين طلاب كفر الشيخ.. وامتحانات الدور الثانى 17 أغسطس المقبل.. وتؤكد: البنات تفوقن على البنين فى النتيجة والأوائل طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأول "علمى رياضة" طلب من الوزير التأكد من رقم جلوسه بعد تهنئته

هاجر زاكى الأولى علمى علوم فى نتيجة الثانوية العامة 2019 بمجموع 410 درجة

الطالب محمود إسماعيل حلمى إسماعيل الأول مكفوفين بمجموع 407.5 درجة

83 % نسبة النجاح بالمدارس الحكومية فى الثانوية العامة و 62 % بالخاصة
 

هنأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بامتحانات الدور الأول وأولياء أمورهم لارتفاع نسبة النجاح ووصولها لأكثر من 78%، كما وجهت الشكر لجميع العاملين بالثانوية العامة ووزارة الداخلية التى شاركت فى تأمين اللجان وطباعة الامتحانات والقضاء على التسريب وهذا إنجاز كبير لأنه كان يفقد مصداقية الامتحان ويخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضافت الوزارة، خلال مؤتمر إعلان تفاصيل النتيجة، إن جميع العاملين بالامتحانات بذلوا مجهودا كبيرا فى امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن هناك ضغوط لرفع العقوبات عن للطلاب الغشاشين وسوف نطبق القانون ولن نخضع لأى ضغوط، لافتة إلى أن القانون سوف يطبق ولا يصح أن يتشدق آى مسئول ويطلب رفع العقوبات عن الطلاب، وعدم تطبيق القانون، وأى طالب لدية تظلم عليه أن يتقدم به.

وأكدت الوزارة أنه تم ضبط 1912 حالة غش، مطالبة أعضاء البرلمان بعدم التدخل لإزالة العقوبات من على الطلاب، مشيرة إلى إنه تم ضبط 390 حالة تطابق فى الإجابات بين طلاب لجنة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وهو ما يعتبر غش جماعة، وتم فحص الحالات بشكل دقيق وفق وقائع ثابته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وقال خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن هناك نوعين من النتيجة تظهر للطلاب منها حصول الطالب على صفر، وهؤلاء طلاب الدبلومة لأن لهم نتيجة خاصة، والنتيجة المحجوبة للطلاب الذين ارتكبوا مخالفات، مؤكدا أن امتحان الدور الثانى للثانوية العامة تبدأ 17 أغسطس المقبل.

وأضاف عبد الحكم، أن نتيجة الدور الأول سوف تعلن فى المدارس غدا، بينما تبدأ التظلمات يوم الثلاثاء المقبل على أن تعلن مقرات التظلمات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأعلنت الوزارة حصول الطالب محمود محمد الشبلنجى على المركز الأول فى نتيجة الثانوية العامة بشعبة العلمى رياضة بمجموع درجات 409.5، وقال نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الطالب حدث منه موقف طريف أثناء محادثه وتهنئته بتفوقه، فلم يصدق وطلب من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن يخبره برقم جلوسه للتأكد من أنه من أوائل الثانوية العامة.

فيما حصل الطالب محمود إسماعيل حلمى إسماعيل، على المركز الأول مكفوفين بمجموع 407.5 درجة، كما حصلت الطالبة دنيا عادل الأولى فى شعبة علمى علوم " دمج" والطالب وحيد رمضان فى علمى رياضة وآلاء أسامة الأولى فى الشعبة الأدبية" مدارس الدمج.

وحصلت الطالبة هاجر زاكى على، من محافظة سوهاج، على المركز الأول فى الشعبة العلمى علوم بنتيجة الثانوية العامة، بمجموع درجات 410 من 410، كما حصل أحد طلاب الثانوية العامة على 410 درجة ولكنه مقسم السنة الدراسية لعامين ومن تكافؤ الفرص ترتيب أوائل الثانوية العامة من أول عام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن المدارس الثانوى العام حصلت على 83.6 %بنسبة نجاح الثانوية العامة، والمدارس الرسمية لغات حصلت على 84.1%، والخاصة عربى 62%، والخاصة لغات 87%، والمنازل بنسبة 52%، موضحة أن حوالى 36% من الطلاب حصلوا على أكثر من 90% وهو ما يسبب أزمة لوزارة التعليم العالى.

وأكدت الوزارة أن البنات تفوقن على البنين فى نسبة النجاح والتفوق بنتيجة الثانوية العامة 2019، بشكل نسبى، مشددة أن نسبة الغش انخفضت عن السنوات الماضية، ولكن يجب توعية الأبناء بخطورته، لافتة إلى أن نسبة الغش فى الثانوية العامة هى 3 × 1000، ولكن نسبة الشوشرة التى حدثت بسبب حالات الغش كبيرة، موضحة أن الوزارة لن تتخاذل فى تطبيق القانون على الغشاشين.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن حجم الضغط الذى يتحمله العاملون فى الوزارة غير طبيعى ولا يتحمله أى بشر ومن ثم تم إعلان النتيجة قبل المؤتمر لإزالة الضغط والتوتر الذى تحدثت عنه الوزارة منذ سنتين حول الثانوية العامة، وهو ما تقوم الوزارة بتغييره حاليًا.

وعن الاحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2019، أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح هذا العام ارتفعت عن العام الماضى بشكل ملحوظ، كما وصلت نسبة النجاح فى المدارس الحكومية 83%، و62% للمدارس الخاصة ومنازل وخدمات 52%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة