خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مولد صفقات وصاحبه غايب" فى الأهلي.. أحمد حجازي يبتعد بسبب ملايين السعودية.. محاولات ترميم الدفاع بمتولى وجبر وجلال.. تأجيل مفاوضات المهاجمين.. تجميد صفقة طاهر طاهر بسبب الشرط الجزائي ونفى التفاوض مع إسلام عيسى

الأحد، 14 يوليه 2019 06:21 م
"مولد صفقات وصاحبه غايب" فى الأهلي.. أحمد حجازي يبتعد بسبب ملايين السعودية.. محاولات ترميم الدفاع بمتولى وجبر وجلال.. تأجيل مفاوضات المهاجمين.. تجميد صفقة طاهر طاهر بسبب الشرط الجزائي ونفى التفاوض مع إسلام عيسى فريق الاهلي / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الأجواء سخونة في ميركاتو الصيف داخل النادي الاهلي بعدما كثّف مسئولو القلعة الحمراء من مفاوضاتهم مع أكثر من لاعب محلي لتدعيم الفريق عقب نجاح الإدارة الأهلاوية في ضم المالي أليو ديانج لمدة خمسة مواسم من فريق مولودية الجزائر وكذلك تجديد إعارة رمضان صبحي نجم الفريق من نادي هيدرسيلفيد الإنجليزي لمدة موسماً.

أحداث ميركاتو الصيف وسخونة الانتقالات نرصدها في التقرير التالي :

1_تطورات صفقة حجازي

تلقي مسئولو الأهلي أنباء غير سارة تتعلق بصفقة أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطنى الأول ونادى ويست بروميتش الإنجليزى حيث تعثّرت محاولات الأهلي لإعادة اللاعب مُجدداً للقلعة الحمراء بسبب الخلاف حول المقابل المالى الذى سيحصل عليه شخصيا من ناحية، والمقابل المالى الذى يحتاجه النادى الإنجليزى للاستغناء عن اللاعب من ناحية أخرى.

وقال مصدر فى الأهلى إن مسئولاً بارزاً بالقلعة الحمراء تحدث مع أحمد حجازى خلال الأيام القليلة الماضية بشأن ارتداء قميص الأهلى من جديد ، وأبلغ  حجازى المسئول الأهلاوى بحاجته لـ30 مليون جنيه فى الموسم الواحد من أجل ارتداء قميص الأحمر، بجانب ما سيحصل عليه النادى الإنجليزى والذى طلب مبلغا ماليا كبيرا أيضا للاستغناء عن اللاعب لذا تعثّرت مفاوضات الاهلى مع حجازى الذى بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لنادى اهلى جدة السعودى.

3_محاولات الاهلي لتدعيم الدفاع

عقب تعثّر مفاوضات الاهلي مع أحمد حجازي جدد مسئولو القلعة الحمراء مفاوضاتهم مع محمود متولى مدافع الدراويش، تمهيداً للتعاقد معه ويتطلع مسئولو القلعة الحمراء لاستغلال حاجة الدارويش لأكثر من لاعب أهلاوى أمثال أحمد الشيخ وعمرو جمال فى التعاقد مع متولى لاسيما وأن إدارة الاهلى لم تحسم أى صفقة دفاعية حتى الآن.

الأهلي فتح خط مفاوضات أيضاً مع أسامة جلال مدافع إنبي خاصة وأن الأخير لاعب صاعد وصاحب إمكانيات جيدة لاقت إعجاب ومسئولي القلعة الحمراء ويتطلع الأهلي للفوز بخدمات هذا اللاعب وأن كان مسئولو أنبي يُبالغون في طلباتهم المالية للاستغناء عنه.

وهناك أيضاً مفاوضات قوية من جانب الاهلي مع على جبر مدافع بيراميدز الذى رحب بإرتداء قميص المارد الأحمر.

4_كيف يتعامل الاهلي مع ملف الهجوم؟

رغم أن إدارة الاهلي تحاول تدعيم الفريق بأكثر من صفقة دفاعية إلا أنها لا تبدو كذلك بالنسبة لملف تدعيم الهجوم حيث قرر مسئولو النادي تأجيل التعاقد مع مهاجم أجنبي لحين وضوح الرؤية فى ملف القيد، وتحديد عدد اللاعبين الأجانب فى قائمة كل فريق بالموسم الجديد.

إتحاد الكرة كان قد ناقش مقترح بمنح كل نادي الحق فى اعتبار لاعب واحد من شمال افريقيا كلاعب محلي، ليقوم الأهلى بالتعاقد مع المالي اليو ديانج بناءاً على هذا القرار، خاصة وأن الفريق يملك الثنائي التونسي على معلول والمغربي وليد ازارو، وبالتالي من الممكن اعتبار أياً منهم كلاعب مصري.

5_مصير طاهر طاهر وعيسى

تسبب الخلاف بين مسئولى النادي الاهلي وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب بشأن الشرط الجزائي في تجميد الصفقة حتى الآن.

الأهلي دخل في مفاوضات مُكثفة مع لاعب المقاولون العرب خلال الفترة الماضية ووصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة للغاية قبل أن تشهد الصفقة تجميد واضح ، وتسبب الخلاف حول قيمة الشرط الجزائي بين اللاعب والأهلي تسبب في توقف المفاوضات خلال الأيام الماضية الأمر الذى يُهدد إتمام الصفقة.

صفقة طاهر طاهر قد لا تتم في الموسم الجاري بسبب أزمة الشرط الجزائي ومبالغة المقاولون العرب في طلباته المالية للاستغناء عن اللاعب كما أن إدارة القلعة الحمراء قررت التمّهل في إتمام الصفقة بعدما نجح الاهلي في تمديد إعارة رمضان صبحي من هيدرسيفلد الإنجليزي لمدة موسم آخر.

أما فيما يتعلق بصفقة إسلام عيسى فقد جدد مسئولو الأهلى نفيهم للأخبار التى تناثرت فى وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية حول تقديم الأهلى عرضًا رسميًا لشراء إسلام عيسى لاعب المصري.

وقال مصدر فى النادى إن ما يتردد فى وسائل الإعلام حول تقديم القلعة الحمراء عرضًا رسمى لشراء إسلام عيسى لا يتعدى سوى اجتهادات صحفية، موضحًا أن الأهلى لم يتقدم بأية عروض لشراء اللاعب مُشيدًا بقدرات اللاعب الفنية وإمكانياته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة