خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: هل يتصالح أبومازن وترامب.. بهاء أبو شقة: الحرب على الإهمال.. عماد الدين أديب: ما تحاول إيران تسويقه الآن.. سليمان جودة: المشى بالمقلوب.. مرسى عطا الله: فقدوا أعصابهم وباعوا وطنهم

الأحد، 14 يوليه 2019 04:14 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: هل يتصالح أبومازن وترامب.. بهاء أبو شقة: الحرب على الإهمال.. عماد الدين أديب: ما تحاول إيران تسويقه الآن.. سليمان جودة: المشى بالمقلوب.. مرسى عطا الله: فقدوا أعصابهم وباعوا وطنهم مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: هل يتصالح أبومازن وترامب.. بهاء أبو شقة: الحرب على الإهمال.. عماد الدين أديب: ما تحاول إيران تسويقه الآن.. سليمان جودة: المشى بالمقلوب.. مرسى عطا الله: فقدوا أعصابهم وباعوا وطنهم

الأهرام

رأى الأهرام: الساحل الشمالى الغربى

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن جهود الحكومة لتنفيذ مخطط تنمية الساحل الشمالى الغربى، والذى يمتد لمسافة 500 كيلومتر من العلمين وحتى السلوم، موضحا ان المخطط يقوم على تنفيذ شبكة طرق حديثة ومشروعات إسكان وتنمية سياحية وزراعية ومناطق صناعية، بما يشكل رافدا جديدا للتنمية فى مصر.

.........................

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله : فقدوا أعصابهم.. وباعوا وطنهم!

يؤكد الكاتب فى مقاله أن الجماعة الإرهابية وإتباعها فى الداخل والخارج، فقدوا أعصابهم بعد أن أيقنوا أن كل نباحهم المسعور فى فضائيات الفتنة والتحريض طوال السنوات الست الماضية لم يحقق لهم شيئا واحدا مما أرادوه للنيل من مصر، موضحا ن هذا السعار المحموم الذى تحول إلى انفلات فى أعصابهم، ليس له دلالة غير أن مصر تشارع الخطى فى النور لإنجاز أضخم برنامج تنمية وتجديد للبنية الأساسية بالتوازى مع إصالح مالى وإصلاح اقتصادى يتحمله المصريون بشجاعة تبعث على الاحترام.

.........................

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: هل يتصالح أبومازن وترامب

يؤكد الكاتب فى مقاله أن صحت الانباء التى تقول إن السلطات الفلسطينية فى رام الله بعثت برسائل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى إنهاء المقاطعة بين الرئيس الفلسطينى أبو مازن والرئيس الأمريكى ترامب، ربما نكون إزاء تطور إيجابى ينهى حالة الجمود الراهنة بين الأطراف المعنية بالأزمة، لصالح مرحلة جديدة من التفاوض.

.........................

فاروق جويدة

فاروق جويدة: من أقوال فاروق الباز

يؤكد الكاتب فى مقاله أن العالم الجليل د. فاروق الباز، نموذج بديع جع العلم ودهشته والثقافة وتساؤلاتها والفكر وحيرته، وكان يشغل نفسه دائما بقضايا الإنسان وهمومه وأحلامه ويضعه فى مكانة خاصة لأنه يقدر الإبداع والفكر، مشيراً إلى أجمل الأقوال للعالم الكبير فاروق الباز: "تخيلوا لو أننا لا نسمع فيروز لأنها أرثوذكسية.. ولا نعترف بنزار قبانى كشاعر لأنه مسلم سنى.. أو سلطان باشا الأطرش لأنه درزى.. ستيف جوبز السورى أبن الجندلى اعتنق البوذية فلماذا لا تقاطعون حواسيب وجوالات لأنها من اختراع رجل لا ينتمى لدينكم.. كفوا عن مقاطعة الإنسان".

.........................

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: الحرب على الإهمال

تحدث الكاتب فى مقاله عن الأسباب الرئيسية فى وقوع المشاكل التى تلحق بالبشر وتسبب الكثير من المصائب والخسائر، ومنها غياب المسئولية وعدم تفعيلها وعدم اهتمام كل مسئول فى موقعه بالمهام المكلف بها، مؤكدا ان أخطر هذه الاسباب هى المصائب والكوارث التى تقع بسبب الإهمال، وتفوق بمراحل خسائر الإرهاب سواء كان فى الأرواح أم الممتلكات.

.......................................

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: رؤية الوفد فى قانون مجلس الشيوخ

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشروع قانون مجلس الشيوخ، والذى أعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، رأى الحزب فى هذا الصدد والذى يطالب بأن تكون مقاعد الشيوخ مائتين وسبعين مقعدًا، ومن بينها تسعون مقعدًا يختارها رئيس الجمهورية طبقًا للحق الدستورى فى هذا الشأن، وباقى المقاعد البالغة مائة وثمانين مقعدًا تتم وفقا للقائمة المغلقة فى الفصل التشريعى الأول.

.......................................

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: ما تحاول إيران تسويقه الآن

حلل الكاتب فى مقاله مقابلتين تليفزيونيين لوزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف، والأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصر الله، موضحا أن المقابلتان تحتويان على رسالة واحدة يتم إطلاقها "ببراعة وكفاءة" لتسويق انطباعات محددة عبر فضائيات طهران وبيروت، وتحتويان على أهداف يكمل كل واحد منها الآخر، ومجمل الرسالة الإقليمية والدولية: "تفاوضوا معنا لرفع العقوبات لأن ثمن الحرب سيكون مدمراً".

..........................

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: المشى بالمقلوب

يرى الكاتب أن هذا العالم الذى نعيش فيه لايزال يمشى بالمقلوب، وليس هناك دليل على ذلك، إلا موقف هذا العالم نفسه مما يجرى فى ليبيا هذه الأيام، إنه يقول فى كل صباح إنه يحارب الإرهاب ويطارد التطرف، فإذا تعلق الأمر بما يدور فوق الأراضى الليبية، تبين لنا أن العكس هو الحاصل أمام أعيننا على الأرض، مشيراً إلى القصة التى تنشغل بها منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية حالياً حول البحث فى الطريقة التى وصلت بها صواريخ أمريكية إلى أيدى الجيش الوطنى الليبى.

...............................

نيوتن

نيوتن: وجهان

يؤكد الكاتب أن الحقيقة والكذب وكل الأمور لها وجهان، فمن الممكن أن يقول الإنسان الصدق بطريقة جارحة، تفضح إنسانًا بما تعلمه عنه، فتسوء فرص إصلاح حاله بين الناس، و الكذب أيضًا له وجهان، قد تكذب لتحقيق مصلحة شخصية، حتى لو تسببت فى ضرر لآخرين، ولكن قد تكذب لتُطَمْئِن مريضًا ميؤوسًا من حالته، بهدف إعطائه دفعة نفسية قد تخفف من ألمه، كما أن التكنولوجيا الحديثة لها وجهان فمن جهة هى سهلت الاتصالات ووصول المعلومات ومراقبة أمن المواطن، ومن جهة أخرى سهلت التجسس على كل الناس، وفتحت الطريق للمعلومات المزورة والمغلوطة.

............................

محمد أمين

محمد أمين: السؤال البايخ!

تحدث الكاتب عن تواجد فريقان عربيان هما الجزائر وتونس فى المربع الذهبى لبطولة الأمم الإفريقية الحالية، كما دخل المربع نفسه فريقان إفريقيان هما السنغال ونيجيريا، مؤكدا ان أغبى سؤال سيتم طرحه "هل يكون النهائى عربيًا؟"، وهو أغبى سؤال يمكن أن تسمعه فى حياتك، لأن البطولة كلها إفريقية؛ فلماذا نقسمها عربيًا وإفريقيًا؟.

............................


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة