محافظ الإسكندرية يبحث تدشين خط بحرى لنقل الركاب والبضائع مع صقلية

السبت، 13 يوليو 2019 03:31 م
محافظ الإسكندرية يبحث تدشين خط بحرى لنقل الركاب والبضائع مع صقلية محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، عن سلسلة من الاجتماعات على هامش زيارته إلى مدنية كتانايا الإيطالية بجزيرة صقلية، وذلك بحضور السفير هشام بدر سفير مصر لدى روما وأوجينيو بنيديتى رئيس مؤسسة "بنيديتي" الثقافية.

حيث إلتقى قنصوة مع بيير لوييجى رئيس هيئة مينائى كتانايا وأوجوستو المطلتين على الساحل الشرقى لجزيرة صقلية، واستعرض خلال اللقاء آلية عمل المينائين وقدراتهما الاستيعابية والخطط المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة لاستيعاب الزيارة التى تشهدها معدلات التجارة الدولية بالبحر المتوسط. 

كما استعرض التجربة الإيطالية فى دمج هيئات الموانيء والتى تعزيز من التكامل بين الموانيء المتجاورة، لافتاً إلى إمكانية تبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال الموانئ والدروس المستفادة من تلك التجربة. 

وتناول الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، مع رئيس الميناء فرص تدشين خط بحرى لنقل الركاب والبضائع بما يحقق استفادة من عدد الركاب الذى يبلغ متوسطة السنوى ١٢٤ ألف سائح، وحجم التجارة المنقولة بحراً عبر المينائين الإيطاليين والبالغة ٣٤ طن مليون سنوياً . 

كما عرض قنصوة خطط التطوير الجارية لميناء الإسكندرية، والتى تشمل إنشاء رصيف بحرى جديد باستثمارات تبلغ ٧٥٠ مليون دولار بما يعزز من القدرة الاستيعابية والتنافسية للميناء .

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تعيين نقاط إتصال دائمة بين الجانبين لاستكمال وإجراء الدراسات لبحث إمكانيات تنفيذ أطر التعاون المطروحة . 

وفى السياق ذاته أجرى الدكتور عبدالعزيز قنصوة مع كبار ممثلى الغرفة التجارية فى كتانايا برئاسة بييترو آجين، وذلك بمقر الغرفة ، حيث تم بحث سبل تيسيير ودفع معدلات التبادل التجارى بين المدينتين بما يرفع من الجدوى الاقتصادية لتدشين خطوط ملاحية مقترحة، كما تم الاتفاق على إعداد قائمة باحتياجات أسواق المدينتين لدراسة جوانب التكامل التجارى بينهما . 

وعرض محافظ الإسكندرية الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة ومن أهمها قطاع البتروكيماويات والبنية التحتية، مشيراً إلى إمكانية التعاون بين الغرفة التجارية بالإسكندرية وجمعية رجال الأعمال مع الغرفة التجارية فى كتانيا وتنظيم زيارات بين الجانبين .

محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا  (1)
محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا

 

محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا  (2)
محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا

 

محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا  (3)
محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا

 

محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا  (4)
محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا

 

محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا  (5)
محافظ الاسكندرية ورئيس هيئة مينائى كتانايا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة