أكرم القصاص - علا الشافعي

ثمار التأمين الصحى الشامل الجديد.. سفر 35 طبيبًا إلى انجلترا للتدريب على المنظومة الجديدة.. وفتح 67 ألف ملف أسرة داخل وحدات بورسعيد.. وإجراء 60 عملية جراحية دقيقة منذ الإطلاق التجريبى للمنظومة

السبت، 13 يوليو 2019 11:35 ص
ثمار التأمين الصحى الشامل الجديد.. سفر 35 طبيبًا إلى انجلترا للتدريب على المنظومة الجديدة.. وفتح 67 ألف ملف أسرة داخل وحدات بورسعيد.. وإجراء 60 عملية جراحية دقيقة منذ الإطلاق التجريبى للمنظومة التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، عن سفر الدفعة الثانية من الأطباء الذين تم اختيارهم للتدريب فى إنجلترا على تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، من مطار القاهرة الدولى، والتى تشمل 35 طبيباً.

قام بتوديع الأطباء من مطار القاهرة الدولى، الدكتور أحمد السبكى مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد محيى القاصد، مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، والمهندس أحمد فوزى، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

وقالت وزارة الصحة، أن سفر الدفعة الثانية من الأطباء اليوم يأتى بناءً على بروتوكول التعاون الذى تم إبرامه مؤخراً مع الجانب البريطانى لتعليم وتدريب الأطباء المصريين على أفضل نظم التأمين الصحى المطبقة عالمياً.

وأضافت وزارة الصحة إن فترة التدريب مدتها أسبوع بإنجلترا يقوم خلالها المتدرب بالتعرف على منظومة التأمين الصحى بشكل عام والميكنة ونظم الإحالة بشكل خاص، فضلاً عن التدريب على أساسيات طب الأسرة.

ومن جانبه، شدد "السبكي" على تحقيق أقصى استفادة علمية وعملية، ليكون للأطباء دور كبير ومؤثر بعد عودتهم، داخل المنظومة والتى بدأ التشغيل التجريبى لها ببورسعيد فى الأول من يوليو الجارى، موضحاً أن هناك نسبة كبيرة من أطباء الدفعة الثانية من محافظة الإسماعيلية، وفقاً للإستراتيجية التى وضعتها وزارة الصحة والسكان، تمهيداً لإطلاق منظومة التأمين الصحى الجديد بمحافظة الإسماعيلية إحدى محافظات المرحلة الأولى للتطبيق.

وأوضح "السبكي" أن مدة التدريب أسبوع سبقها تدريب الخبراء البريطانيين للأطباء لثلاثة أيام داخل مصر، مشيراً إلى التركيز على الجوانب العملية إضافةً للجانب العلمى الأكاديمى، ومؤكداً أن أطباء الدفعة الأولى الذين سافروا إلى إنجلترا جميعهم يعمل داخل المنظومة ببورسعيد، ويقومون بنقل خبراتهم إلى زملائهم بما ينعكس على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد "السبكي" أنه تم فتح 67 ألف ملف أسرة داخل وحدات طب الأسرة فى أقل من أسبوعين بمحافظة بورسعيد خلال التشغيل التجريبى للمنظومة، وهو ما يؤكد الاستجابة الكبيرة من المواطنين الذين أشادوا بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بالمنظومة الجديدة.

وتابع الدكتور أحمد السبكى أنه تم إجراء 60 عملية جراحية دقيقة منذ الإطلاق التجريبى للمنظومة منها عمليات القساطر القلبية وزراعة القرنية وتصحيح العيوب الخلقية فى الإبصار، وتركيب الدعامات الذكية وتغيير المفاصل، مضيفاً أن معدلات التسجيل الإلكترونى تتضاعف يوماً بعد يوم.

وأشار السبكى إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد عملت على الاستفادة من كل التجارب الناجحة، ومنها تجربة المملكة المتحدة والتى تتميز بطب الأسرة، وهو المحتوى التدريبى الذى ستتلقاه الدفعة الثانية.

ومن جانبه طالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الأطباء بالاستفادة من فترة التدريب على أحدث النظم الطبية، فتلك فرصة تاريخية أمامهم ولن تعوض، وأكد أنهم سيكونون مطالبين بنقل ما تعلموه بالخارج إلى زملائهم، فضلاً عن تقديم أفضل خدمة طبية بمعايير دولية للمواطنين بعد عودتهم، موجهاً الشكر لرئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسى، على منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى ستشهد تقديم خدمة طبية تفوق المستشفيات الخاصة.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته لسفر البعثة الثانية من أطباء طب الأسرة للتدريب على تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل فى لندن، مشيرا إلى أن الدفعة الثانية تشمل 35 طبيبا من مختلف المحافظات

وطالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أبنائه الأطباء بالاستفادة من فترة التدريب على أحدث النظم الطبية أكبر استفادة، فتلك فرصة تاريخية أمامهم ولن تعوض، وأنهم سيكونوا مطالبين بنقل ما تعلموه بالخارج إلى زملائهم، فضلا عن تقديم أفضل خدمة طبية بمعايير دولية للمواطنين بعد عودتهم، موجها الشكر لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، على منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى ستشهد تقديم خدمة طبية تفوق المستشفيات الخاصة.

وأكد محافظ بورسعيد أهمية استغلال تلك الفرصة لتأهيل الأطباء وفقاً لأحدث الإمكانيات التدريبية فى أكبر الأماكن الطبية العالمية ومعايشة أكبر الأطباء.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن ما يحدث فى تجهيزات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى نطاق المحافظة هو "إعجاز"، تحقق فى وقت قياسى بفضل جهود جميع المشاركين فى تلك الملحمة الوطنية بعد نجاحهم فى إنشاء وتطوير وتجهيز الوحدات الصحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات التى ستدخل ضمن منظومة التأمين الجديد.

وأكد أن محافظة بورسعيد، تشهد تواجد أطباء من اليابان والهند على مستوى عالى يعملون على تدريب الفرق الطبية والتمريض بالوحدات الصحية فى المحافظة، على نظام التأمين الجديد، بالإضافة إلى أطباء الدفعة الأولى الذين عادوا من لندن للعمل بالوحدات.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع الجانب البريطانى لتدريب الأطباء والعاملين على منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بإنجلترا، وذلك يوم 23 يناير الماضى، حيث وقع على البروتوكول من جانب الوزارة الدكتور أحمد السبكى، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، ومن الجانب البريطانى، السفير البريطانى لدى مصر، السير جيفرى آدمز، وقد تم سفر الدفعة الأولى المكونة من 35 طبيباً فى الـ27 من أبريل الماضى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة