أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مبتدئة فى وضع المكياج.. الحل × 5 خطوات بسيطة

الجمعة، 12 يوليو 2019 02:30 ص
لو مبتدئة فى وضع المكياج.. الحل × 5 خطوات بسيطة طرق وضع المكياج-أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من الفتيات محترفات فى وضع الماكياج بكل تفاضيله، لكن فى المقابل توجد بعض الفتيات اللاتى لا يعرفن ما هى الطرق البسيطة أو المبادئ التى يمكن من خلالها أن يبدو الماكياج طبيعيا وغير مبالغ فيه، لذلك قدم موقع "ويكى هاو" مجموعة من النصائح للمبتدئات فى وضع المكياج، من خلال الآتى:
 

اغسلى وجهك

كما فعلتِ فى المكياج القديم، يجب عليكى أيضًا غَسل وجهكِ؛ فإن ترك المواد الزيتية والعرق يُعطى للمكياج الجديد لامعانًا، ويُظهر تكتلات بعد عدة ساعات. استخدمي غسول لَطيف للوجه، واستمري في الحَكّ لمدة دقيقة لإزالة كل البكتريا وخلايا الجلد الميتة في المسام. ثم ضعى مرطبا للوجه، فى البداية ستبدو البشرة الجافة متقشرة وبحاجة إلي الزيوت، لذا ضعى قليلًا من المرطب. 
 
وضع الماكياج.
 
 

ضعى كونسيلر

الهدف من استخدام الكونسيلر هو إخفاء تفاوت لون البشرة الناتج من الشوائب، أو إخفاء الهالات السوداء تحت العين. استخدمى فرشاة الكونسيلر أو أطراف أصابعكِ لوضع الكونسلر على الجفن السفلى، أو على البُقْع الحمراء، أو على الحبوب والبُقْع الداكنة. قومى بتوزيع الكونسيلر حتى تتجنبى اختلاف درجات الألوان فى أنحاء الوجه كافةً.
 
وضع الماكياج.
 

كريم أساس

استخدمى فرشاة كريم الأساس لتوزيعه بالكامل على وجهكِ، وعلى رقبتك وحلمة الأُذن إذا لزم الأمر. يجب أن يكون كريم الأساس الخاص بكِ بنفس درجة بشرتك الطبيعية بحيث لا يكون أغمق من لون بشرتكِ ولا أفتح. يجب عليكِ وضع كريم الأساس علي مناطق الكونسلر حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض. 
 
وضع الماكياج.
 

ضعى أحمر الخدود

آخر خطوة في تهيئة الوجه هي وضع قليل من أحمر الخدود. يتمتع كل الأشخاص بخدود ذات لون خفيف، لكن يختلف هذا اللون من شخص لآخر. ضعى أحمر الخدود باستخدام فرشاة كبيرة على الجزء المستدير من خديكِ. لا تضيفى الكثير من أحمر الخدود، فقط ضعى ما يكفى لتجديد اللون الطبيعى. 

وضع الماكياج.
 

أحمر الشفاه

اختارى أحمر شفاه لونه مناسب للون بشرتك، حيث سيكمل إطلالتك.
 
وضع الماكياج.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة