خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مش كريمات وبس.. طرق أخرى تخلصك من جفاف البشرة

الجمعة، 12 يوليه 2019 07:00 ص
مش كريمات وبس.. طرق أخرى تخلصك من جفاف البشرة ترطيب البشرة-أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن جفاف البشرة مرتبط بفصل الشتاء فقط، لكن هناك الكثيرات يعانين من الجفاف حتى في فصل الصيف، وهو ما يسبب لهن معاناة حقيقية، وأصل هذه المشكلة قلة الترطيب وعدم الاهتمام، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح للتخلص من جفاف البشرة، وهي كالآتي:

رطبى بشرتك باستمرار

 فقد تبدو الحاجة إلى ترطيب بشرتك أمر تلقائي، ولكن من المهم أن تعرف كيفية الحصول على ترطيب فعال. فعلى سبيل المثال، تراكم طبقة بسمك بوصة من المرطب على بشرتك مرة واحدة أسبوعياً لن يجدي كثيراً. أنت بحاجة لتقوم بترطيب بشرتك كثيراً وباستمرار من أجل مقاومة فعالة للجلد الجاف.

التخلص من جفاف البشرة (3)
 

تغير المنتجات

قد تحتاج إلى تغيير المنتجات التي تستخدمها، وفقا للتغيرات الحادثة لجلدك أو أوقات العام. ففي أشهر الشتاء الباردة، يمكنك التبديل إلى مرطب أكثر غنى. وفي فصل الصيف، يجب عليك استخدام واحد به عامل حماية من الشمس. إذا كان لديك بشرة مركبة، فقد يكون من الضروري استخدام مرطب أخف على أجزاء الجلد الدهنية (مثل منطقة T) و أثقل على أجزاء الجلد الجاف.

المطهرات الصحية

 كن حذراً عند اختيار مطهر الوجه أو الجسم، فقد تقوم بعض المطهرات بنزع الرطوبة عن الجلد. اختر مطهر من اللبن أو الكريم اللطيف ليقوم بتطهير و ترطيب بشرتك. أيضًا حاول البقاء بعيداً عن المنظفات المعطرة بشكل كبير فالمواد الكيميائية وراء هذه الروائح قد تعمل على تجفيف بشرتك


التخلص من جفاف البشرة (2)
 

تقشير البشرة

لتقشير قد يكون كبير جداً بالنسبة لنزع خلايا الجلد الميتة لتنعيم الجلد. ومع ذلك، فإن فرك الوجه كثيراً قد يؤدي أيضاً إلى نزع الرطوبة من الجلد وتهيّج الجلد الجاف. ولهذا السبب فمن المهم التقشير بلطف ، واستخدام منتجات وتقنيات سليمة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة