خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف فضحت "القناة القطرية" نفسها لتجميل تجار الدين؟.. "الحقيرة" تحذف مشهدا يظهر حقيقتهم من فيديو "جدعنة المصريين".. وخبراء: قناة الحظيرة غار ماء الحياء عن وجهها وباتت تمارس الدعارة الإعلامية بفجاجة ساقطة محترفة

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:00 ص
كيف فضحت "القناة القطرية" نفسها لتجميل تجار الدين؟.. "الحقيرة" تحذف مشهدا يظهر حقيقتهم من فيديو "جدعنة المصريين".. وخبراء: قناة الحظيرة غار ماء الحياء عن وجهها وباتت تمارس الدعارة الإعلامية بفجاجة ساقطة محترفة قناة الحقيرة تمارس الفحش الإعلامى دون حياة
كتب أحمد عرفة - حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى قناة الجزيرة دائما إلى تجميل صورة الإخوان، فى تغطيتها الإعلامية للقضايا والأحداث، حتى فى الأفلام الوثائقية، حيث سعت الجماعة لحذف لقطة عدم تعاون منتقبة مع شاب مغربى فى مصر، والذى نشر فيديو "جدعنة المصريين" فى محاولة من القناة القطرية لعدم إظهار أن تلك المنتقبة لا تساعد الأشقاء العرب، كماحة منها لعدم تشويه الإسلام السياسى وجماعة الإخوان والسلفيين على وجه الخصوص باعتبار أنهم أكثر من يدافعون عن المنتقبات.

وخلال الفيديو الذى نشرته القناة القطرية عبر صفحتها والذى يظهر جدعنة المصريين، حذفت القناة لقطة السيدة المنتقبة التى رفضت مساعدة الشباب، وهو ما فسره خبراء على أنه محاولة من القناة لعدم إظهار السيدة على أنها ترفض مساعدة الشاب، وبالتالى تشويه صورة التيار الإسلامى.

فى هذا السياق قال إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن قناة الجزيرة سعت للمحافظة على صورة المنتقبات لأن التيار الإسلامى عامة أكثر من يدافع عنهم، وبالتالى فإظهار موقف هذه السيدة المنتقبة اعتبرته قناة الجزيرة أنه سيشوه صورة الإخوان.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن قناة الجزيرة القطرية أقدمت على حذف مقطع من هذا الفيديو للمحافظة على شكل الإخوان أمام المصريين وصورة الاخوان لأن المنتقبة خالف نهج المصريين واتصرفت بشكل سلبى وقلة ذوق.

وفى إطار متصل، قال منتصر عمران، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن قناة الجزيرة تأكد لكل ذى عين بصيرة ورأى معتبر أنها تفتقد إلى المهنية الإعلامية التى تدعيها زورا وبهتانا فهى تتعامل مع الأحداث والقضايا العربية من باب رؤية سياسية منحازة لدويلة قطر كما تأكد أن لها استراتيجية استعمارية تريد تحقيقها فى منطقة الشرق الأوسط من خلال بث تقاريرها وأخبارها بعد صبغها بصبغة تسلط عليها وجهتها ورأيها المثير للفتن والاضطرابات فى المنطقة.

واضاف القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أنه فى الأونة الأخيرة وقعت أحداث عنف فى داخل تل أبيب من قبل يهود الفلاشا ونتج عن هذه الأحداث قتلى وجرحي فلم تذيع الجزيرةَ القناة الصهيونية إلا خبرا واحدا عن استحياء ذرأ للرماد فى العيون، في حين فى المقابل أذاعت أكثر من 2600 تقريرا عن تهاجم فيه الدول العربية والمملكة العربية السعودية ومصر وهكذا صنعت مع الأحداث مع ثورة يونيو لدرجة إنها كانت تذيع لمجموعة من الأفراد لا يتعدوا أصابع اليد فى حارةَ بالقاهرة وتصفها بأنها مظاهرات مناهضة  للحكم فى مصر!!

وتابع منتصر عمران: ليس غريب أن تحذف القناة القطرية هذا المقطع لأنها بكل بساطة قناة لديها توجهات وتسعى لتحميل صورة جماعة الإخوان بكافة الصور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة