خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تجارة الذهب السائل فى مصر.. العقارب ثروة وجرام السم بـ 20 ألف دولار

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:23 م
تجارة الذهب السائل فى مصر.. العقارب ثروة وجرام السم بـ 20 ألف دولار عقرب
محمد فتحي عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تشعر برهبة وقشعريرة داخل قلبك، عندما تطأ قدماك داخل مزرعة بها 50 ألف عقرب سام، ومن الممكن ألا يكون لديك علم أن العقارب يتم تربيتها وحلبها لاستخراج السم، والذى يعتبر أغلى سائل فى العالم فالجرام منه يباع بآلاف الدولارات، ويتم تصديره إلى دول عدة لاستخراج ما يمكن استخراجه منه.

 

لماذا هذا النوع من السموم يباع بهذا المبلغ؟.. الإجابة تأتى فى السطور القادمة.

مشروع سم العقارب عبارة عن مزرعة بها حجرات لا تتجاوز الحجرة الواحدة 6 أمتار يوجد بها صناديق مرصوصة فوق بعضها البعض ويوضع بها العقارب وبجوار هذه الحجرات يوجد حجرة مجهزة على قدر عالى بها أطباء لاستخراج السم بطريقة ديناميكية بحته، فاستخراج سم العقارب يأتى عن طريق الكهرباء. ويوجد سم العقارب فى ذيلها والذى يمثل خطورة داهمة على حياة الإنسان.

 

إلى جانب ذلك فهناك حجرة التغذية والتى يوجد بها أنواع معينة من الديدان والخنافس وهى طعام العقارب، وذلك نظرا لأنها سهلة الهضم وفريسة سهلة للعقرب لا يحتاج إلى إفراز سم كبير لقتلها قبل أن يلتهما، وبالتالى يحافظ المربى على نسبة عالية من السم فى جسم العقرب.

 

 "اليوم السابع" التقى بأحد مربى العقارب فى مصر، ويدعي "عماد محمد"، الذى أكد أن الكثير من شركات الدول الأوربية تلهث وراء شراء سم العقارب، وخاصة المصرى لأن به بروتينات غنية فمن المتعارف عليه أن العقرب ينتج نوع واحد فقط من الفيتامينات، ولكن هناك نوع من العقارب المصرية يعرف بـ "لورس" به 4 أنواع من البروتينات فيما معناه باللغة الاقتصادية 4 فى 1.

 

ولتفاصيل كيف يتم تغذيتها داخل المزرعة وحلب العقارب، وأسعار جرام السم اضغط هنا


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة