خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اليونسكو ترحب بإنشاء صندوق بريطانى كندى للدفاع عن وسائل الإعلام

الجمعة، 12 يوليه 2019 12:00 م
اليونسكو ترحب بإنشاء صندوق بريطانى كندى للدفاع عن وسائل الإعلام منظمة اليونسكو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت المديرة العامة لليونسكو، أودرى أزولاى، بإنشاء صندوق عالمى جديد للدفاع عن وسائل الإعلام بمبادرة من المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وكندا.
 
ورحّبت أيضاً بالقرار الصادر عن البلدين بتخصيص 3 ملايين جنيه إسترلينى، ومليون دولار كندى، على التوالى، لتمويل الصندوق على مدار خمس سنوات.
 
ويهدف إنشاء الصندوق العالمى لدعم خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين، التى تضطلع بها اليونسكو والتى ستتولى إدارة الصندوق أيضاً. 
 
وقالت المديرة العامة لليونسكو فى هذه المناسبة، "إنّنى أحيّى من كل قلبى الدعم الذى تقدّمه كل من المملكة المتحدة وكندا لدعم الأعمال التى نقوم بها فى مجال مهم للغاية، لضمان التداول الحرّ للمعلومات وإحلال السلام، اللذان يعدّان من الأهداف التي تلتزم اليونسكو بتعزيزها". 
 
وأضافت، "سيساعد هذا الصندوق فى تعزيز الحماية القانونية للعاملين في مجال الإعلام وتمويل ورش تدريبية بشأن السلامة المهنيّة للعاملين فى مناطق النزاع، وأدعو الدول الأعضاء لأن تحذو حذو المملكة المتحدة وكندا والمساهمة فى هذا العمل، وفى مكافحة ظاهرة الإفلات من العقاب التى لا تزال حتى اليوم تخدم الغالبية العظمى من مرتكبى الجرائم التى تستهدف العاملين فى مجال الإعلام بجميع أنحاء العالم، وإننا نحتاج اليوم أكثر من أى وقت مضى إلى هذا النوع من الاستراتيجيات المتعددة الأطراف لتعزيز حرية وسائل الإعلام وسلامة الصحفيين." 
 
وتابعت، "وإنّنا نعمل أيضاً، فى إطار خطة العمل هذه، على تحسين التدريب المقدّم للصحفيين العاملين فى مناطق النزاع والمناطق الخطرة ومساعدتهم على المطالبة بحقهم فى حرية التعبير وحرية الصحافة، فإن حرية التعبير وحرية الصحافة تمثلان عنصرين رئيسيين لا يمكن الاستغناء عنهما من أجل ضمان الحكم الرشيد، ويستحقان الاستثمار فيهما باسم الديمقراطية والتنمية المستدامة". 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة