الاستثمار تبحث حجم تنفيذ مشروعات المنح والتمويلات الأمريكية فى مصر

الخميس، 11 يوليو 2019 12:09 م
الاستثمار تبحث حجم تنفيذ مشروعات المنح والتمويلات الأمريكية فى مصر جانب من الاجتماع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‏عقدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اجتماعاً تنسيقياً مع كافة الجهات المصرية المنفذة والمستفيدة من برامج التعاون الثنائي بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مناقشة سبل تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من تلك البرامج والاتفاقيات والإسراع من معدلات التنفيذ. 
 
وترأس الاجتماع معتز يكن، مستشار اول وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وبحضور قيادات الوزارة وممثلي الوزارات التي تتضمن وزارة الاسكان والمرافق العمرانية، التجارة والصناعة، السياحة، التنمية المحلية، الاثار، العدل، الزراعة واستصلاح الاراضي، التضامن الاجتماعي، الصحة والسكان ونائب محافظ شمال سيناء.
 
وأشار "يكن"  بحسب ما نشره الموقع الرسم للوزارة، إلى أن الهدف من الاجتماع هو متابعة معدلات تنفيذ المشروعات مع الجانب الأمريكي ومراقبة نسب الصرف وفقاً للخطط الزمنية لكل مشروع وذلك لمعاونة الوزارات المعنية على تحقيق أقصى استفادة من برنامج المعونة. 
 
وتناول اللقاء ما تم من انجازات محققه على أرض الواقع وما يواجه الجهات المنفذه من معوقات ومقترحات حل هذه المعوقات وخاصة البيروقراطية منها والتقنية.
 
كما تناول النقاش الأولويات التنموية خلال المرحلة القادمة في القطاعات التنموية الهامة وخاصة في المحافظات الأكثر احتياجاً.
 
وفي نهاية الاجتماع أوصى المشاركون بضرورة استمرار التنسيق بين الجهات المنفذة والمستفيدة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة