خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مياه ساخنة ورمال حمراء.. أغرب أنواع الشواطئ فى العالم

الخميس، 11 يوليه 2019 08:00 م
مياه ساخنة ورمال حمراء.. أغرب أنواع الشواطئ فى العالم أغرب أنواع الشواطئ فى العالم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز مختلف الشواطئ على مستوى العالم ببعض الأشياء التى تجعلها تختلف عن غيرها، مثل الصخور أو أنواع من الطيور، أو نقاء البحر، وغيرها من السمات، ولكن ذكر تقرير نشر بموقع " onthegotours "، عن أغرب أنواع الشواطىء على مستوى العالم، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

أغرب أنواع الشواطئ على مستوى العالم

شاطئ رينيسفارا

يقع شاطئ رينيسفارا فى أيسلندا، ويحاط بمنحدرات طويلة وأعمدة بازلتية سداسية الشكل، مما يثير الشعور بالخوف لزائريه، وكان يعتقد أن هذه الأعمدة كانوا مجموعة من الصيادين الذين تحولوا إلى حجر عندما فوجئوا بأشعة الشمس، ويعد من أخطر الشواطىء لذلك ينصح الزائرين عند السباحة بعدم إدارة ظهورهم للأمواج حتى لا يتعرضوا للغرق.

شاطئ رينيسفارا ، أيسلندا
 

شاطئ الرمال الحمراء

جزيرة Rábida تعتبر واحدة من جزر غالاباغوس المتأثرة بالبركان، حيث يتكون معظمها من حمم مخروطية متناثرة، والتى تأكلت مع مرور السنوات وتأثر لون رمال الشاطىء بها ليتحول فيما بعد إلى اللون الأحمر، مع ظهور اللون الأخضر فى الأشجار ليعطى مظهر طبيعى خلابة.

وتمتلىء الجزيرة الصغيرة بالنباتات والحيوانات، التي تتواجد بكثرة على الشاطئ، وكما تحتوى على أندر أنواع الطيور، والتى منها صقر Galapagos .

شاطئ الرمال الحمراء
 

شاطئ المياه الساخنة 

يقع شاطئ المياه الساخنة في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا والتى تتميز بتدفق المياه الساخنة من وسط الجزيرة إلى المحيط.

ولذلك يعتبر منتجع صحي محاط بمنحدرات بوهوتوكاوا،  كما تتوفر فيه ظاهرة المد والجزر .

شاطئ المياه الساخنة

ممر العمالقة

يقع شاطىء ممر العمالقة في أيرلندا، والذى يحتوى على جسر عملاق من أعمدة البازلت، والتى ألهمت العديد من الأساطير والحكايات الأسطورية، ولعل القصة الأكثر شعبية هي قصة العملاقين فين ماكول وبيناندونر والتى تحكى أن العملاقين تشاجرا معاً فوق البحر، مما أغضب ماكول فأمسك حفنة من التراب وألقى به على بيناندونر مما تسبب فى بناء الجسر، بينما فسر العلماء سبب وجود الجسر إلى حدوث نشاط بركاني مكثف قبل 60 مليون عام، مما تسبب فى وجود أعمدة البازلت.


Giant’s Causeway Beach
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة