خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الخروج من الكان على كل شكل ولون.. رئيس أوغندا يستقبل "الأوناش" بعد التأهل لـدور الـ16بأمم أفريقيا.. وزير رياضة بنين يكرم "السناجب" بعد صناعة التاريخ.. بركان الغضب ينفجر بالمغرب.. وسيدورف "كبش فداء" الكاميرون

الخميس، 11 يوليه 2019 08:00 م
الخروج من الكان على كل شكل ولون.. رئيس أوغندا يستقبل "الأوناش" بعد التأهل لـدور الـ16بأمم أفريقيا.. وزير رياضة بنين يكرم "السناجب" بعد صناعة التاريخ.. بركان الغضب ينفجر بالمغرب.. وسيدورف "كبش فداء" الكاميرون رئيس أوغندا يستقبل أونيانجو قائد المنتخب
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت ردود الأفعال بين المنتخبات المشاركة فى بطولة امم افريقيا 2019 المقامة حالياً فى مصر، عقب الخروج من الأدوار الأولى من المسابقة القارية التى تختتم فعالياتها يوم 19 يوليو الجارى.

وما بين الغضب والمطالبة بتسريح اللاعبين إلى التكريم والإشادة بمستوياتهم، يرصد التقرير التالى ردود الأفعال عقب وداع "كان 2019".

 

منتخب أوغندا

حرص يورى موسيفينى، رئيس أوغندا، على استقبال لاعبى المنتخب الملقب بـ"الأوناش"، فور عودتهم من مصر عقب الخروج من مسابقة كأس الأمم الأفريقية وبالتحديد من دور الـ 16 أمام السنغال.

الرئيس الأوغندى قرر استضافة المنتخب فور عودته إلى البلاد وتهنئتهم على الأداء المشرف الذى ظهر به خلال البطولة والوصول للأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ عام 1978.

رئيس اوغندا مع اللاعبين
رئيس أوغندا مع اللاعبين

وحل منتخب أوغندا ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية، بينما تعادل مع زيمبابوى وخسر أمام مصر.

 

منتخب بنين

كرم وزير الشباب البنينى لاعبى منتخب بلاده والجهاز الفنى عقب خروج بنين من بطولة الأمم الأفريقيه بعد الهزيمه من السنغال بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الدور ربع النهائى للكان.

وأكد وزير الشباب البنينى لبعثة منتخب بلاده الملقب بـ"السناجب" أنهم كانوا عند حسن الظن بعد الوصول للدور ربع النهائى للمرة الأولى فى تاريخ مشاركات بنين بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، لما قدموه من أداء مشرف خلال مباريات البطولة.

وأكد وزير الشباب البنيني أن المنتخب يسير فى طريقه الصحيح فى الإعداد، وظهر ذلك خلال بطولة امم افريقيا 2019 ، مشسرا إلى أن القادم سيكون أفضل للمنتخب فى مختلف البطولات، طالما استمرت تلك الروح وهذا الإصرار وطريقة الإعداد.

 

منتخب المغرب

سيطرت حالة من الصدمة والغضب فى الشارع الرياضى المغربى عقب الخروج من دور الـ16 من بطولة امم افريقيا 2019 بركلات الترجيح أمام منتخب بنين.

وكانت جماهير المغرب تمنى نفسها بالتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية فى تاريخها فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها المنتخب، مثل حكيم زياش ويوسف النصيرى ومهدى بن عطية، بجانب تواجد مدرب كبير صاحب خبرة واسعة فى الكرة الأفريقية هو الفرنسى هيرفى رينارد.

ونال اللاعبون النصيب الأكبر من الانتقادات الإعلامية والجماهيرية عقب الخروج من "كان 2019"، بسبب المستويات المتواضعة التى ظهروا عليها، لاسيما حكيم زياش البالغ من العمر 26 عاما والذى لم يسجل أى أهداف خلال 4 مباريات فى البطولة القارية، كما أنه أضاع ضربة جزاء فى آخر دقيقة من المباراة التى كان من شأنها أن تمنح "أسود الأطلس" التأهل إلى دور ربع النهائى.

 

منتخب ناميبيا

حظى منتخب ناميبيا باستقبال حافل لدى وصوله العاصمة "ويندهوك" قادمًا من القاهرة، بعدما ودع بطولة أمم أفريقيا من الدور الأول.

وتجمع العشرات من جماهير المنتخب فى المطار لاستقبال اللاعبين بعدما حقق الفريق إنجازًا بالوصول للنسخة الحالية في مصر بعد غياب 11 عامًا حيث ترجع المشاركة الأخيرة إلى عام 2008.

استقبال منتخب ناميبيا
استقبال منتخب ناميبيا

واحتل منتخب ناميبيا المركز الرابع فى المجموعة الرابعة بعدما خسر مبارياته الثلاث أمام المغرب وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار.

 

منتخب الكاميرون
 

يبدو أن الهولندى كلارنس سيدورف، المدير الفنى لمنتخب الكاميرون، سيكون "كبش الفداء"، حيث يواجه خطر الإقالة من منصبه عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وفشل منتخب الكاميرون فى الحفاظ على لقبه بالخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 2 – 3 فى المباراة التى جمعتهما باستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16.

وذكرت وسائل الإعلام الكاميرونية أن مستقبل كلارنس سيدورف مع منتخب الكاميرون بات غامضاً، مشيرة إلى أن المدرب الهولندى يواجه خطر الإقالة من منصبه، لاسيما أن الاتحاد الكاميرونى لا يتسامح عادة مع مثل هذه الإخفاقات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة