ليه سامسونج "نمبر وان" فى مصر؟.. جودة عالية وسعر منافس والصيانة سبب الصدارة.. رئيس قطاع التسويق: فروع منتجاتنا منتشرة فى كل مكان.. ونقدم تسهيلات فى السداد بأفضل طرق التقسيط للعميل..وعروض صيفية على أجهزة المنزل

الأربعاء، 10 يوليو 2019 06:45 م
ليه سامسونج "نمبر وان" فى مصر؟.. جودة عالية وسعر منافس والصيانة سبب الصدارة.. رئيس قطاع التسويق: فروع منتجاتنا منتشرة فى كل مكان.. ونقدم تسهيلات فى السداد بأفضل طرق التقسيط للعميل..وعروض صيفية على أجهزة المنزل أحمد على جعفر رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
منذ دخولها مصر، وتنفرد سامسونج بالصدارة فى أى منتج تطلقه بالسوق المحلى، ولم تكن هذه الصدارة إلا ترجمة لمزايا عديدة ينفرد بها العملاق الكورى، أبرزها جودة المنتج والسعر المنافس وتوافر خدمات ما بعد البيع، فضلا عن تقديم أحدث تكنولوجيا عالمية بمنتجاتها، ولذلك أصبحت "نمبر وان" فى مصر.."اليوم السابع" أجرى حوارا مع أحمد على جعفر رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج الكترونيكس مصر، للتعرف على أسباب نجاحها الكبير، وعروض الشركة الفترة الحالية.
 

ـ فى البداية..لا ينكر أحد نجاح سامسونج مصر، ما هو سبب ذلك؟

 

السبب الرئيسى لنجاح سامسونج بالسوق المصرى، تبنيها استراتيجية يمكن تسميتها "كل حاجة عندنا"..بمعنى أن الشركة توفر كل ما يحتاجه المستهلك بداية من توفير منتجات حديثة بجودة عالمية، ثم انتشار لفروعها بمختلف المحافظات مع الشفافية فى البيع أى توفير كافة المعلومات الصحيحة عن منتجاتنا لعملائنا، ثم توافر خدمات ما بعد البيع والصيانة، فضلا عن تقديم تسهيلات فى الدفع، إذ تتعاون سامسونج مع بنوك وشركات تمويل كبرى لتوفير تمويل ميسر لعملائنا بأفضل طرق التقسيط.
 
 

ـ نجاح سامسونج الكبير يتزايد، وبالفعل ارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة شهور الماضية، ما سبب هذا أيضا؟

 

 
بجانب العوامل السابقة، كانت العروض والتخفضيات كلمة السر وراء تحقيق فروع سامسونج معدل نمو فى المبيعات وصل إلى 41% خلال الـ6 أشهر الأخيرة..ولعل أبرز العروض التى شهدت إقبالا ضخما هى الـ" blue Friday"،   هو يوم للتخفيضات مثل الجمعة السوداء والبيضاء، تنظمه "سامسونج" فى شهر نوفمبر سنويا، وسيكون نوفمبر المقبل هو العام الثاني على التوالى لتنظيمه، بعدما حقق فى نسخته الأولى نجاحا، وتم اختيار اللون الأزرق كونه يرمز للون العلامة الشهيرة لسامسونج، وبالإضافة إلى هذا، كان هناك إقبالا ضخما خلال تخفيضات موسم عيد الأم والعروض الصيفية.
 

ـ إذا هل تنتشر فروع سامسونج فى السوق المصرى؟ وهل سيتم افتتاح فروع جديدة؟

 

 
نعم تنتشر فروع سامسونج فى كافة المحافظات، إذ نمتلك نحو 73 فرع موزعة على مستوى الجمهورية؛ 38% منها فى القاهرة الكبرى، و18% في مدن صعيد مصر، ونسبة مماثلة في مدن الدلتا، إلى جانب 8% فى كل من الإسكندرية ومدن القناة.
 
 
وتستهدف الشركة افتتاح نحو 5 إلى 8 فروع جديدة قبل نهاية العام، ويتم التوسع بحسب استيعاب كل محافظة.
 

ـ تحدثت عن نمو فى المبيعات رغم تباطؤ السوق المصرى بسبب ارتفاع الأسعار..كيف تغلبت على ذلك؟

 

لا نقدم منتج بجودة مرتفعة وبسعر منافس فقط، بل نوفر للعميل أفضل طرق السداد، ولذا لدينا العديد من الشراكات مع عدد من البنوك المصرية وشركات تمويل الأفراد لتوفير برامج تقسيط للمستهلك المصرى وعلى خطط تقسيط طويلة المدى تصل إلى 18 شهر على بعض المنتجات وبنسبة فائدة 0%.
 

ـ فى النهاية.. نريد خبر سارا لعملاء سامسونج..ما هى مزايا العروض الصيفية؟

أطلقت سامسونج عروض صيفية مغرية بمختلف منتجاتها تقديرا منها لعملائها الذين يثقون بها مما أهلها للصدارة.

 
فبالنسبة للأجهزة المنزلية، طرحت سامسونج غسالة جديدة بتكنولوجيا تسمي Add Wash تساعد المستخدم على إضافة ملابس جديدة للغسيل حال نسيانها عبر باب صغير مخصص لذلك، والغسالة ذات تحميل أمامى بسعة 8 كيلو، وتقدم للعميل بعروض تخفيضية متميزة مع مايكرويف مجانى، ويصل سعر الغسالة بعد التخفيض 12 ألف و 300 جنيه، بالإضافة إلى تخفيضات تصل إلى 11% على مختلف الأجهزة المنزلية مثل الغسالات والثلاجات والميكرويف.
 
 
ولمحبى الأجهزة الكهربائية، تم طرح تخفيضات متميزة على أجهزة التلفزيونات وهدايا مجانية عند شرائه للأجهزة المتاحة فى العرض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة