خالد صلاح

نيجيريا تتسلح بأمجاد الماضي فى مواجهة طموحات جنوب أفريقيا

الأربعاء، 10 يوليه 2019 07:00 ص
نيجيريا تتسلح بأمجاد الماضي فى مواجهة طموحات جنوب أفريقيا مباراة مصر وجنوب افريقيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب نيجيريا لقطع خطوة جديدة نحو استعادة اللقب الغائب منذ عام 2013 عندما يواجه منتخب جنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تفوق على الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما بإستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16، بينما فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب مصر "البلد المنظم" بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفًا شبه دائم على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013، بينما حصل على المركز الثانى والميدالية الفضية "4 مرات" كان آخرها عام 2000، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى 7 مناسبات، آخرها نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.

وتعقد جماهير نيجيريا آمالها على أوديون إيجالو من أجل قيادة منتخب "النسور الخضر" للصعود إلى الدور نصف النهائي والحفاظ على حلم التتويج باللقب الرابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما قدم عرضاً رائعاً في المباراة الماضية أمام الكاميرون، حيث استطاع أن يسجل هدفين لمنتخب نيجيريا ليرفع رصيده من الأهداف في المونديال الأفريقي إلى ثلاثة أهداف ليصبح على صدارة هدافي المسابقة متساويًا مع نجم ليفربول والمنتخب السنغالي ساديو ماني، وآدم وناس لاعب منتخب الجزائر، وسيدريك باكامبو مهاجم منتخب الكونغو الديقراطية.

في المقابل يطمح منتخب جنوب أفريقيا لمواصلة صحوته بإقصاء نيجيريا والمضي قدمًا نحو تحقيق اللقب الثاني في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما سبق وأن توج باللقب في نسخة 1996.

وتعقد جماهير جنوب أفريقيا آمالها على بيرسي تاو في اختراق دفاعات نيجيريا والمساهمة في صعود منتخب "الأولاد" لربع نهائي كان 2019، بعد المستوى المذهل الذي ظهر عليه في مباراة مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة