خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الرئيس السيسى أعطى ضوء أخضر لضرب الفساد بـ"يد من حديد".. الكهرباء:تطوير الشبكات بنسبة 100% بحلول العام المقبل.. الوزراء: لا زيادة فى أسعار السلع الأساسية

الأربعاء، 10 يوليه 2019 10:44 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الرئيس السيسى أعطى ضوء أخضر لضرب الفساد بـ"يد من حديد".. الكهرباء:تطوير الشبكات بنسبة 100% بحلول العام المقبل.. الوزراء: لا زيادة فى أسعار السلع الأساسية برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: الرئيس السيسى أعطى ضوء أخضر لضرب الفساد بـ"يد من حديد".. الكهرباء:تطوير الشبكات بنسبة 100% بحلول العام المقبل.. الوزراء: لا زيادة فى أسعار السلع الأساسية

تناول خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، كما حاور "أبو بكر" فى الفقرة الأخيرة من البرنامج، ممثلى الجاليات المصرية بالخارج.

ـ خالد أبو بكر: الرئيس السيسى أعطى الضوء الأخضر لضرب الفساد بـ"يد من حديد"

أكد خالد أبو بكر، أن ما تشهده مصر الآن من مكافحة ومواجهة حقيقية للفساد لم يحدث منذ 60 عامًا ماضية، وذلك بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أعطى الضوء الأخضر لضرب الفساد بـ"يدٍ من حديد".

وقال أبو بكر خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن هناك دول إفريقية وعربية عانت لعقود طويلة من الرؤساء الفسدة، ولكن الدولة المصرية الآن بها نظام سياسى لا يسمح بالفساد، وهناك تعليمات رئاسة للرقابة الإدارية بمواجهة الفساد فورًا وبالقانون.

وأوضح أبو بكر، أن مصر تحارب الإرهاب فى شمال سيناء، بالإضافة للتحسن الملموس فى ملف الأمن العام، وكذلك جهود الحكومة لضبط أسعار السلع الأساسية، مضيفًا: "الدولة المصرية بها نظام سياسى لا يسمح بالفساد".

وواصل،"القانون يطبق على الجميع ولم نسمع عن أخ لمسئول ما يحصل على أرض، ونجد أن الدولة تأخذ حقوقها من الجميع، وكنا من قبل مفتقدين لطهارة اليد فى ادارة الدولة وعندما تحققت وجدنا تغير ايجابى فى كل القطاعات، ودول العالم الثالث على دين رؤساءهم .. فإذا صلح رأس النظام صلحت بقية أجهزة الدولة، وما نشهده الآن من مكافحة الفساد لم نراه منذ عقود و كل ذلك بإمضاء رئيس الجمهورية".

الكهرباء: الانتهاء من تطوير الشبكات بنسبة 100% بحلول العام المقبل

وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، موضحًا أن الوزير استعرض خلال الاجتماع جهود التطوير وتحسين خدمات.

 

 

وقال حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه بحلول مطلع العام المقبل سيتم تطوير شبكات الكهرباء بنسبة 100%.

وأشار حمزة، إلى أن الاحتياطى الحالى يكفى الاحتياجات الحالية والمستقبلية بنسبة 25%، موضحًا: "لدينا وفر من الكهرباء بنسبة 25%، وهذا الأمر يساهم فى خدمة المشروعات التنموية وعملية الاستقرار، ورسالة طمأنة للمستثمرين فى مصر".

وأضاف حمزة، أنه فى الماضى كان يتم انفاق مليار جنيه سنويا على تطوير شبكات التوزيع، ولكن خلال العامين الماضين تم انفاق 22 مليار جنيه على تطوير شبكات التوزيع، مضيفًا: "طورنا 75% من شبكات الكهرباء، ومع بداية العام المقبل سيتم تطوير وتدعيم وإحلال وتجديد جميع الشبكات بنسبة 100%".

ـ متحدث الوزراء: لا زيادة فى أسعار السلع الأساسية.. المخزون يكفى

طمأن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين حول أسعار السلع الأساسية وخاصة بعد زيادة أسعار البنزين، مؤكدًا أن أسعار السلع الأساسية لن تشهد آى زيادات.

 

وأشارسعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إلى أن وزير التموين، أكد أن أسعار السلع الأساسية لن تشهد آى زيادة بعد تحريك أسعار البنزين، حيث يوجد مخزون كافى من السلع الاستراتيجية تم بنائه على مدار أشهر لأول مرة فى تاريخ مصر بهذا الحجم.

وذكر أن مخزون بعض السلع الاستراتيجية يكفى لأكثر من 6 أشهر، وهذا ضمان يؤكد أن الأسعار ستكون فى المتناول الفترة المقبلة، وخاصة مع انخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية.

وفى سياق آخر، قال إن الحكومة وافقت على تعديلات قانون المرور بعدم نقل ملكية المركبة إلا بناء على طلب مالكها.

 

ـ ممثلى الجاليات المصرية

أكد صالح فرهود رئيس الجالية المصري في فرنسا، أن المصريين بالخارج سفراء للدولة المصرية ويقدرون وطنهم، مشيدًا بجهودةالسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وقال فرهود خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"،  :"لبينا دعوة وزيرة الهجرة من أجل لم شمل المصريين، ونحن بالخارج نعكس الصورة العظيمة عن مصر، وقلوبنا معلقة بأرض الوطن".

فيما قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، إن هناك اهتمام كبير بالتواصل مع المصريين فى الخارج، مضيفًا: " نلبى نداء الوطن فى أى وقت، لأن المصريين فى الخارج جزء لا يتجزأ عن المصريين بالداخل".

وأشار إلى أنه يوجد تواصل مستمر مع وزيرة الهجرة لأجل  لم شمل المصريين وتجميعهم، موضحًا أن هذا الأمر نتاج كفاح الفترة الماضية من قبل الجاليات المصرية.

وأكد أن مصر تحتاج لأبنائها فى الخارج الذى يعملون بجد وإخلاص، موضحًا : "عاوزين نحط أيدينا فى أيدى بعضنا البعض، وهذه بداية انطلاقة المصريين بالخارج لمساعدة بلدهم فى جميع المجالات".

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة