خالد صلاح

التشكيل المتوقع لمباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا فى أمم أفريقيا

الأربعاء، 10 يوليه 2019 05:00 ص
التشكيل المتوقع لمباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا فى أمم أفريقيا منتخب نيجيريا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب نيجيريا مع جنوب أفريقيا في التاسعة مساء الأربعاء بإستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

ومن المنتظر أن يدخل الألماني جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا مباراة جنوب أفريقيا بتشكيل يضم كلاً من، دانيال أكبيي في حراسة المرمى - أولا أينا - كينيت أوميرو - وليام تروست - شيدوزي أوازيم - ويلفريد نديدي - أوجينكارو إيتيبو - أحمد موسي - أليكس أيوبي - موسيس سيمون – أوديون إيجالو.

في حين ينتظر أن يدخل ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا مباراة نيجريا بتشكيل يضم كلاً من، دارين كيت في حراسة المرمى - سيفيسو هلانتي -  بوهلي مخوانازي - ثولاني هلاتشوايا - ثامسانكا مكيزي - كاموهيلو موكوتجو - ديان فورمان - بونجاني زونجو - بيرسي تاو - ليبو موثيبا - ثيمبينكوسي لورش.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تفوق على الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما باستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16، بينما فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب مصر "البلد المنظم" بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفًا شبه دائم على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013، بينما حصل على المركز الثانى والميدالية الفضية "4 مرات" كان آخرها عام 2000، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى 7 مناسبات، آخرها نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة