خالد صلاح

التشكيل الرسمي لـ جنوب أفريقيا ضد نيجيريا فى ربع نهائي كان 2019

الأربعاء، 10 يوليه 2019 06:27 م
التشكيل الرسمي لـ جنوب أفريقيا ضد نيجيريا فى ربع نهائي كان 2019 لورش مهاجم جنوب افريقيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ستيوارت باكستر، المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا، تشكيل منتخب البافانا بافانا، الذى يخوض به مواجهة نيجيريا، فى الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

وقرر المدير الفني أن يبدأ المباراة بثلاثي هجومي فى التشكيل منهم ثيمبينكوسي لورش الذى أحرز هدف فوز منتخب بلاده ضد المنتخب الوطني في دور الـ16.

حراسة المرمى: رونوين ويليامز

خط الدفاع: ثامانسا مخيز، وسفيسو هلانتي، وبوهلي مخوانزي، وثولاني هالشوايو

خط الوسط: دين فورمان، وكاموهيلو موكوتجو، وبونجاني زونغو

خط الهجوم: ثيمبينكوسي لورش، وبيرسي تاو، وليبو موتيبا

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تفوق على الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما باستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفًا شبه دائم على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013، بينما حصل على المركز الثانى والميدالية الفضية "4 مرات" كان آخرها عام 2000، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى 7 مناسبات، آخرها نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.

وتعقد جماهير نيجيريا آمالها على أوديون إيجالو من أجل قيادة منتخب "النسور الخضر" للصعود إلى الدور نصف النهائي والحفاظ على حلم التتويج باللقب الرابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما قدم عرضاً رائعاً في المباراة الماضية أمام الكاميرون، حيث استطاع أن يسجل هدفين لمنتخب نيجيريا ليرفع رصيده من الأهداف في المونديال الأفريقي إلى ثلاثة أهداف ليصبح على صدارة هدافي المسابقة متساويًا مع نجم ليفربول والمنتخب السنغالي ساديو ماني، وآدم وناس لاعب منتخب الجزائر، وسيدريك باكامبو مهاجم منتخب الكونغو الديقراطية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة