فيديو.. "كلام ستات" يكشف نماذج للإرادة والتحدى.. شريهان أبو الحسن تروى قصة فتاة "كفيفة" خلد التاريخ اسمها بالذهب والفضة.. وإثيوبية أدت الامتحان بعد إنجابها بنصف ساعة.. وتجربة لأول شرطى إنسان آلى فى أمريكا

الإثنين، 01 يوليو 2019 08:43 م
فيديو.. "كلام ستات" يكشف نماذج للإرادة والتحدى.. شريهان أبو الحسن تروى قصة فتاة "كفيفة" خلد التاريخ اسمها بالذهب والفضة.. وإثيوبية أدت الامتحان بعد إنجابها بنصف ساعة.. وتجربة لأول شرطى إنسان آلى فى أمريكا برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، عرض القضايا التى يناقشها والخاصة بالمرأة والمجمتع، لتعرض الإعلامية شريهان أبو الحسن تجربتين عن الإرادة والتحدى، الأولى كانت لفتاة أصيبت بالعمى منذ إن كانت طفلة، لتتحدى ذلك، وتحصل على عدد من الميداليات فى رياضة الجرى، والأخرى لفتاة أدت الامتحان بعد إنجابها بنصف ساعة فى إثيوبيا.

وروت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قصة فتاة أمريكية تحدت إعاقتها ليخلد اسمها فى التاريخ، ويكتب مرة بالذهب وأخرى بالفضة، مشيرة إلى أن تلك الفتاة الأمريكية الأصل فقدت بصرها بعمر 9 سنوات منذ أن كنت طفلة صغيرة، ولكنها لم تقف أمام تلك الإعاقة حياتها لم تقف.

وتابعت أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الفنانتين هيدى كرم، ونهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، أن الفتاة مارلا رونيان أصرت على تحقيق حلمها، حصلت على ميداليات عالم الرياضة، حيث أنها تخصصت الجري، وأصبحت أشهر عداءة فى أمريكا، وليس ذلك فقط ولكنها دخلت مسابقة للأصحاء وفازت فيها.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن الأديب العالمي طه حسين كان مثال قوي على أن إدارة الإنسان لا تجعله يقف أمام أى إعاقة وكان أديباً رائعا وعرف على مستوى العالم.

وكشفت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك فتاة شابة فى دولة إثيوبية خاضت تجربة رائعة وصممت على أداء امتحانات الثانوية العامة الخاصة بها، عقب إنجابها طفلها بنصف ساعة فقط، مشيرة إلى أن الفتاة ألماظ دريسى تبلغ من العمر 21 سنة، وقررت تخوض امتحانات الثانوية العامة بعد نصف ساعة إنجابها طفلها.

وتابعت أبو الحسن، أن الفتاة كانت تأمل أن تؤدى الامتحانات قبل الولادة، مؤكدة أن الدارسة تعطلت مع دخول شهر رمضان، مما جعل الفتاة تخوض الامتحانات أثناء الولاد، وأدت امتحانات 3 مواد فى المستشفى.

وقالت الفنانة نهال عنبر، إنها خرجت بعد أسبوع من الولادة من المستشفى، وكام يجب عليها يومياً أن تنزل البانيو، الذى يوجد به مياه دافئة، كما أنها كانت تحصل على جلسات مساج، وبعدها رياضة، حيث أنها مارست الرياضة بعد اليوم الثالث من الولادة.

كما قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العالم يتطور من حولنا كما أن الأفلام الأمريكية أوحت إلينا أننا سنتحدث مع الإنسان الآلى ونتعامل معه، وكذلك نعطى له الأوامر لكى ينفذها، ويفعل مهام معينة فى المنزل، ويساعدنا فى الكثير من الأشياء التى نحتاجها يومياً.

وتابعت أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الفنانتان هيدي كريم، ونهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، أن شرطة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية طرحت أول شرطي إنسان آلي يتجول لجس النبض، والتفاعل مع المواطنين والحديث إليهم.

وأشارت الإعلامية، إلى أن الريبوت تم وضعه فى إحدى الحدائق العامة، وهو مكان جيد بالنسبة لشكله، كما أنه يساعد فى القبض على المجرمين، حيث يتم تسجيل معلومات بداخله للمساعدة فى القبض على المجرمين المسجلين، لتؤكد هيدى كرم أن شكله مختلف عن الريبورتات التى كنا نشاهدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة