الخارجية الإيرانية: خطوات إيران لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووى "يمكن التراجع عنها"

الإثنين، 01 يوليو 2019 02:44 م
الخارجية الإيرانية: خطوات إيران لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووى "يمكن التراجع عنها" وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف
(رويترز) ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أوروبا على تسريع وتيرة جهودها لإنقاذ الاتفاق النووى.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، أن ( طهران ) بإمكانها الرجوع عن تعهداتها المتعلقة بالاتفاق النووى، وخفض هذه التعهدات ..مشيرا إلى أن أنها كانت قد أعلنت أنه فى حالة عدم اتخاذ الأوروبيين خطوة ملموسة فى هذا الشأن، فإنها ستواصل مسيرتها.

وأضاف موسوى - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، اليوم الاثنين، أن (طهران ) تشهد حاليًا محاولات وإجراءات من جانب الأوروبيين، ولكن عليهم أن يتخذوا إجراءات "ما " - لم يشر إليها - لتلبية المطالب الإيرانية.

وأعرب عن أمله فى أن أن يتخذ الأوروبيون خطوة ملموسة وعملية لتنفيذ الآلية المالية "الإينستكس" خلال الأيام العشرة المتبقية من مهلة الستين يوما، محذرا من أن (طهران ) ستتخذ الخطوة الثانية فى السابع من يوليو.

يأتى هذا فى الوقت الذى أفاد فيه مصدر "مطلع " بأن مفتش الوكالة الدولية للطاقة الذرية - بعد توزين المواد المخصبة اليوم - أثبت أن (طهران ) تجاوزت الاتفاق النووى الإيرانى بتخزين أكثر من 300 كجم من اليوارنيوم "المخصب".

وكانت إيران قد أعلنت - فى وقت سابق - أنها ستبدأ تجاوز المعدل المسموح لها به من اليورانيوم المنخفض التخصيب بدءا من 27 يونيو الماضى، وذلك بعد أن هددت ببدء التخلى عن بعض بنود الاتفاق النووى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة