خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علاج حبوب الوجه تجنب اشعة الشمس وتنظيف البشرة

الإثنين، 01 يوليه 2019 04:00 ص
علاج حبوب الوجه تجنب اشعة الشمس وتنظيف البشرة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حبوب الوجه مشكلة يعاني منها الكثيرون وخاصة الشباب، ويطلق عليها حب الشباب، وهذه الحبوب يصاب بها الكثيرون، وليس لها سن معين أو محدد ولكن يكون الشباب هم الأكثر عرضة للإصابة بها، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أفضل طرق العلاج تجنبا ترك علامات واضحة في الوجه، وذلك وفقا لموقع "healthline".

حبوب الوجه

مما لاشك فيه أن ظهور حبوب الوجه تعد من المشاكل المحرجة لدي الكثيرين، ويجب توخي الحذر من ظهورها ويجب علاجها بشتي الطرق والسعي للتعرف علي الأشياء العلاجية، فظهور البثور في الوجه ويصاحبها بعض العلامات الخطيرة تعد من الأشياء غير الجيدة والتي يجب علاجها بشتي الطرق.

حبوب الوجه

ويرجع الإصابة باضطرابات في الهرمونات بالجسم، هي العامل الأساسي المؤدي لهذه الأزمة والمشكلة اي ظهور حبوب الوجه  والتي يجب علاجها أي تظبيط نسبة الهرمونات في الجسم، والحد من ارتفاعها بشكل كبير أو الحد من حدوث أي مشاكل بها وتغيرات، وأيضا يلعب التاريخ الوراثي دور كبير في هذا الأمر، حيث أن إصابة أحد أشخاص العائلة بهذا الأمر أي حبوب الوجه يعد دليلا علي كثرة إصابة الأخريين، ويجب توخي الحذر ومعرفة العلاج السليم لهذا الأمر.

علاج حبوب الوجه
 

-يجب علي الشخص المصاب الاهتمام بنظافة الوجه جيدا، وتجنب تراكم الأتربة عليها فعند النزول للشارع يجب غسل الوجه جيدا، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في الحد وعلاج حب الشباب أو الوجه ولكن بالصابون الخاص بالبشرة الحساسة.

-إذا كنت تعاني من حبوب الوجه عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس،  لأنها تتسبب في تهيج البشرة وأيضا تساهم في تراكم الحبوب علي البشرة.

-عليك تجنب اللعب بالحبوب أو محاولة منك للتخلص منها فهذه الطريقة تتسبب في زيادة كميات الحبوب علي الوجه.

-الاهتمام بنوعية الطعام المتناول تعد من أبرز النصائح التي يجب القيام عليها، لأن تناول الطعام المليء بالدهون يتسبب في زيادة نسب الحبوب علي البشرة والوجه، ولذا عليك تجنب هذا الأمر بتناول الأطعمة الصحية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة