خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دراسة: المرأة صاحبة الجسم "التفاحة" أكثر عرضة للنوبة القلبية

الإثنين، 01 يوليه 2019 07:30 م
دراسة: المرأة صاحبة الجسم "التفاحة" أكثر عرضة للنوبة القلبية النوبات القلبية فى النساء أصحاب الوزن الزائد فى محيط الوسط
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة كبيرة أن النساء المصابات بالسمنة على شكل تفاحة يعانين من نوبات قلبية وسكتات دماغية مثل النساء اللائي يشبهن الكمثرى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء إن تخزين الدهون حول المعدة يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب، حتى عند النساء اللائي يتمتعن بوزن صحي.

وذلك لأن الدهون يتم تخزينها حول الأعضاء الرئيسية مثل الكبد والبنكرياس تطلق المواد الكيميائية الضارة في الدم التي يمكن أن تسبب أمراض القلب.

ولتأكيد نتائج الدراسة، تتبع الباحثون خلال الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية للقلب، 2683 امرأة بعد انقطاع الطمث اللائي إكتسبن وزنًا على مدار 18 عامًا.

الجسم التفاحى
الجسم التفاحى

 

وقام علماء من كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك بتحليل توزيع الدهون في الجسم، وقاموا بترتيب النساء على شكل تفاحة أو على شكل كمثرى - عندما يتم تخزين معظم الدهون حول الساقين أو الوركين.

وكانت النساء على شكل تفاحة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 25% مقارنة بالنساء اللائي لديهن أقل من الدهون حول محيط الوسط، وكانت نسبة النساء المصابات بأمراض القلب أقل بنسبة 40% من النساء اللائي يخزن القليل من الدهون في الأرجل.

وبشكل عام، كانت النساء المصابات بأعلى نسبة من الدهون حول الوسط أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بثلاث مرات من النساء اللاتى تراكم لديهن معظم الدهون في الساق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة