دراسة: التحول إلى السجائر الإلكترونية يوفر المال ويقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الجمعة، 28 يونيو 2019 11:26 ص
دراسة: التحول إلى السجائر الإلكترونية يوفر المال ويقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب السجائر الإلكترونية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث حديث عن أن مدخني التبغ يمكنهم أن يدخروا حوالى 780 جنيهًا إسترلينيًا في السنة عن طريق التحول إلى السجائر الإلكترونية، بالإضافة إلى الحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والرئة.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشفت الدراسة عن أن المدخنين ينفقون حوالي 1200 جنيه إسترليني سنويًا على هذه العادة، في حين يتعين على هؤلاء الذين يستخدمون vape فقط أن يتخلصوا من 417  جنيهًا إسترلينيًا - أي ما يقرب من ثلث السعر.

ويمكن للمدخنين الشرهين توفير نقودهم وصحتهم، حيث يضيف التوفير النقدي حافزًا آخر للإقلاع عن التدخين، كما قال الخبراء، أو الأفضل من ذلك، الإقلاع عن التدخين تمامًا.

واستخدم العلماء في يونيفرسيتي كوليدج لندن بيانات من استبيانات أجريت على 859 من البالغين في إنجلترا ممن كانوا يدخنون أو يستخدمون السجائر الإلكترونية “Vape”.

وقال أولئك الذين ما زالوا يستخدمون السجائر إنهم ينفقون 23 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع المتوسط ​، في حين أن المدخنين السابقين الذين تحولوا إلى منتجات النيكوتين الأخرى أنفقوا 8.59 جنيه إسترليني.

وكانت السجائر الإلكترونية أرخص، حيث بلغت تكلفتها 8.03 جنيه إسترليني، بينما كانت تكلفة استبدال النيكوتين الأخرى مثل اللصقات أو علكة النيكوتين أكثر تكلفةً بسعر 10.05 جنيه إسترليني في الأسبوع.

ووقالت الدكتورة سارة جاكسون المؤلفة الرئيسية للدراسة: "التكلفة عامل مهم يقود الرغبة في الإقلاع عن التدخين، لذلك فإن تحول الناس تمامًا إلى منتجات بديلة مثل السجائر الإلكترونية يحقق توفيرًا كبيرًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة