خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الإسكندرية تضع اللمسات الأخيرة لاستقبال كأس الأمم الأفريقية.. عروض فنية وثقافية تواكب البطولة.. وضع شاشات عرض على الشواطئ والميادين لمشاهدة المبارايات.. وتكثيف الجهود لتطوير البنية التحتية والحدائق

الأحد، 09 يونيو 2019 07:00 م
صور.. الإسكندرية تضع اللمسات الأخيرة لاستقبال كأس الأمم الأفريقية.. عروض فنية وثقافية تواكب البطولة.. وضع شاشات عرض على الشواطئ والميادين لمشاهدة المبارايات.. وتكثيف الجهود لتطوير البنية التحتية والحدائق جانب من الأعمال بمحيط استاد الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت محافظة الإسكندرية الاستعدادات المكثفة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر فى يونيو الجارى، حيث تقوم كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حاليا بأعمال تطويرية مكثفة للمنطقة بمحيط استاد الإسكندرية الرئيسى الذى يستضيف عدد من المباريات، كما تقوم المحافظة بتطوير حديقة الإسعاف والحدائق المحيطة بالاستاد، ورفع البنية التحتية من أعمال رصف وإنارة بمحيط الاستاد وطريق مطار برج العرب.

 

ويرصد "اليوم السابع" اللمسات الأخيرة لمحافظة الإسكندرية، فى إطار الاستعدادات لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية كالتالى:

أعمال مكثفة لسرعة الانتهاء من رفع كفاءة البنية التحتية وتطوير حديقة الإسعاف

واصلت محافظة الإسكندرية أعمال رفع كفاءة البنية التحتية، حيث تم إعادة رصف المنطقة المحيطة، كما قام حى وسط الإسكندرية بأعمال تجميل الحداىق العامة وذلك وفقا لتوجيهات اللواء سمير صدقى رئيس حى وسط، حيث تم استكمال أعمال تسوية ونظافة حديقة المثلث الكائن خلف مستشفى الرمد بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتجميل المدينة، بالإضافة إلى استكمال أعمال رفع النخيل التالف وتقليم الأشجار ورى المسطحات الخضراء بحديقة الإسعاف بالتنسيق مع فرقة الأشجار بالحدائق المركزية بعناية العميد محمد عابدين مدير الحدائق المركزية والمهندس طارق حسن مدير إدارة الحدائق بحى وسط.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(18)

فيما قامت الأجهزة التنفيذية بحى وسط الإسكندرية، بتركيب أول دفعة من أعمدة الإضاءة الجديدة التى سيتم تركيبها بمحيط الاستاد بمعرفة شركة المقاولون العرب بواقع عدد 15 عامودا.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(1)

 

من جهة أخرى، تابع اللواء حمدى الحشاش، سكرتير عام مساعد المحافظة، أعمال التطوير الجارية بطريق مطار برج العرب وصينية الهوارية بنطاق حى العامرية ثانى، حيث تتم أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق وإعادة تأهيلها بالشوارع الرئيسية والفرعية والمداخل الرئيسية للمدينة، وتم الانتهاء من أعمال دهان أعمدة الإنارة وتركيب الكشافات الجديدة ورفع الأتربة، كما تفقد أعمال كشط الأسفلت بطريق الهوارية وإعادة رصفها مرة أخرى، موجها بضرورة استمرار وتسريع وتيرة العمل لإنجاز الأعمال المطلوبة فى المواعيد المحددة لها سابقا وذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية وموسم الصيف.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(8)

عروض فنية وثقافية تواكب البطولة وشاشات عرض كبرى بالشواطئ

من جانبه، قام الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بالتنسيق مع الدكتور عادل عبده، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، لإقامة عروض فنية تليق بمكانة الإسكندرية الثقافة والحضارية وخاصة خلال موسم الصيف وبطولة الأمم الأفريقية، مطالبًا رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بأعداد خطة كاملة للعروض التى يمكن تقديمها وكيفية الترويج لها الإعلان عنها بشكل جاذب ولائق، مشددا على أهمية إعادة الإسكندرية لتكون رمزا للثقافة وعاصمة للفنون ولدراسة تقديم كافة سبل الدعم للنهوض بمستوى العروض الفنية المقدمة والتى تساهم بشكل كبير فى الارتقاء بالذوق العام

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(2)

من جهه أخرى، شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، على الجهات التنفيذية المعنية بسرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتجهيزات التى تتم لاستقبال فعاليات مباريات كأس الأمم الأفريقية والتى من المقرر أن تستضيف الإسكندرية بعض مبارياتها، مؤكدًا على ضرورة الإهتمام بكافة الخدمات المقدمة على جميع الأصعدة، وضرورة الإسراع فى إنهاء كافة الإجراءات والتجهيز لإستقبال البطولة على الوجه الأكمل، وخاصة الانتهاء من إعادة تطوير حديقة الاسعاف المواجهه لاستاد الاسكندرية

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(13)

 ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة الاهتمام والتركيز على رفع كفاءة وتجميل جميع الأماكن والطرق والمحاور المرورية، لإظهار مصر عامة والإسكندرية بشكل خاص التى تمتلئ بالمناطق والمزارات السياحية المتميزة، بصورة مشرفة أمام زائرى المدينة والتى من المرجح أن تشهد إقبالا متميزا من كافة الدول الأفريقية المشاركة خلال تلك الفترة، لافتا إلى أهمية هذا الحدث الجلل.

على صعيد آخر؛ كلف قنصوة، بتجهيز عدد من الشواطيء المجانية والمتميزة، وكذا تحديد عدد من الميادين والحدائق العامة على مستوى الأحياء وذلك لوضع شاشات عرض لمشاهدة المباريات، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، وتجهيز مراكز الشباب لوضع شاشات عرض لإتاحة القدر الأكبر من الفرص للجماهير وعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(3)

كما شدد محافظ الإسكندرية، على مديرية الطرق بالالتزام بالخطة الزمنية للإنتهاء من أعمال الرصف وإعادة الشيء لأصله للطرق المؤدية إلى الأستاد على أكمل وجه وبالسرعة المطلوبة، للانتهاء منها فى الموعد المقرر لها، مؤكدًا على تكثيف أعمال النظافة بالتنسيق مع كافة الجهاتالانتهاء من الأعمال التطويرية باستاد الإسكندرية الرئيسى.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(20)

وعلى صعيد الأعمال التطويرية باستاد الإسكندرية الرئيسى، أشار مصدر مسؤل باستاد الإسكندرية، إلى أنه قد تم الانتهاء من أعمال تطويرية مكثفة، حيث تم تغيير وتطوير بعض الأنظمة داخل الاستاد بالكامل، تمشيا مع متطلبات تنظيم البطولة، حيث شهد الاستاد تغيير منظومة الحريق بالكامل، منظومة الكاميرات، منظومة الإذاعة، منظومة رى الملعب، وكذلك غرف اللاعبين.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(15)

فى حين تم تطوير ورفع كفاءة المسطح الأخضر، كراسى المدرجات، الشاشة الكبرى فى الاستاد، السور الخارجى، ومنظومة دخول الجماهير، أما المنطقة المنطقة المحيطة به، فتتولى تطويرها محافظة الإسكندرية وتتضمن تلك الأعمال، ما تقوم بها المحافظة من أعمال رصف والإضاءة العامة بالشوارع المحيطة والدهانات للأرصفة وتجميل الميادين والحدائق المحيطة بالاستاد الرئيسى، بالإضافة إلى تغير الرصيف بالكامل، ووضع أعمدة زخرفيه حول الاستاد.

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(4)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(5)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(6)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(7)
 
استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(9)
 
استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(10)
 
استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(11)
 
استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(12)
 
استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(14)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(16)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(17)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(19)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-الافريقية-بالاسكندرية-(21)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة