خالد صلاح

الهند تعانى من درجات حرارة شديدة وضربة الشمس تقتل القرود

الأحد، 09 يونيو 2019 01:00 ص
الهند تعانى من درجات حرارة شديدة وضربة الشمس تقتل القرود ارتفاع حرارة الهند - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لمسلسل ارتفاع درجات الحرارة وأزمة تغير المناخ تتصاعد الأمور فى الهند، حيث تزداد درجات الحرارة باستمرار فى موجة حر تعدت الـ50 درجة مئوية، حتى أن مجموعة من القرود توفيت بسبب ضربة شمس، حيث تسببت درجات الحرارة المرتفعة التى استمرت أكثر من أسبوع فى تأثر أعداد كبيرة من البشر والحيوانات.

ووفقا لما ذكره موقع  "phys"فانتشرت درجات الحرارة العالية فى مساحات شاسعة من البلاد، حيث إلى أكثر من 50 درجة مئوية فى ولاية راجستان. وتوفى القرود فى غابة جوشى بابا فى ولاية ماديا براديش حيث بلغ مقياس الحرارة 46 درجة مئوية.

وقال أحد مسئولى الغابات بالمنطقة "ب. ن. ميشرا" إنه يعتقد أن هذه الحيوانات خاضت معركة حول الحصول على مصدر للمياه، وهذا نادر وغريب لان الحيوانات العاشبة لا تنغمس فى مثل هذه الصراعات.

وأضاف: "نحن نبحث فى كل الاحتمالات بما فى ذلك احتمال نشوب صراع بين مجموعات القرود للحصول على المياه، مما أدى إلى مقتل 15 قردة من مجموعة من القردة التى يتراوح قوامها ما بين 30 و35 من الذين يعيشون فى الكهوف"، فيما أوضح تشريح الجثة ان ضربة الشمس تسببت فى الوفيات.

كما تم الإبلاغ عن أن النمور تنتقل من محميات الغابات إلى القرى بحثًا عن المياه، مما تسبب فى حدوث إنذارات.

وبلغت درجات الحرارة 50.3 درجة مئوية فى بلدة تشورو فى ولاية راجاستان الأسبوع الماضى، وهو رقم خطير.

وكشفت الموجة الحارة عن انخفاض منسوب المياه فى الخزانات الجوفية، وكان هناك عدد من الوفيات البشرية المبلغ عنها بسبب خلافات على المياه.

وشهدت شبه الجزيرة الهندية تغيرا جذريا فى أنماط هطول الأمطار على مدى العقد الماضى، حيث مرت بحالات من الجفاف المتكرر والفيضانات والعواصف المفاجئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة