أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. دقت ساعة امتحانات الثانوية العامة.. استقرار فى الدقائق الأولى داخل لجان اللغة العربية.. تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية.. وتجميع الهواتف المحمولة.. وكاميرات مراقبة وتأمين كامل بمحيط المدارس

السبت، 08 يونيو 2019 09:37 ص
صور.. دقت ساعة امتحانات الثانوية العامة.. استقرار فى الدقائق الأولى داخل لجان اللغة العربية.. تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية.. وتجميع الهواتف المحمولة.. وكاميرات مراقبة وتأمين كامل بمحيط المدارس امتحانات الثانوية العامة 2019
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ قبل قليل، قرابة 669 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، أداء امتحان مادة اللغة العربية فى أول يوم بماراثون الثانوية العامة، موزعين على 1817 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وشهدت اللجان، حالة من الانضباط فى الدقائق الأولى لانطلاق الامتحان، حيث سمحت اللجان بدخول الطلاب مبكرا فى الثامنة والثلث صباحا، وتم تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية من قبل أعضاء الأمن وبعض المعلمين داخل اللجان حيث تواجدت معلمات لتفتيش الطالبات وأيضا معلمين لتفيش الطلاب.

وتأكد الأعضاء المكلفين بتفيش الطلاب من أن العصا الإلكترونية تعمل بكفاءة دون توقف، حيث تم دخول الطلاب مصطفين خلف بعضهم للتفتيش، حيث أن الطالب الذى يتم تفتيشه على باب المدرسة من الداخل يسمح له بدخول لجنة الامتحان فى الفصل، مع متابعة كاملة من قبل الملاحظين والمراقبين لحظة دخول الطلاب حتى وصولهم إلى مقاعدهم.

اتصالات مع أولياء الأمور

اتصالات مع أولياء الأمور

ووضعت اللجان أرقام جلوس الطلاب فى مكان بارز فى مدخل المدرسة، وكشوف المناداة حتى يتعرف الطالب على رقم جلوسه ولجنته الفرعية داخل المدرسة.

الطلاب أمام اللجان

الطلاب أمام اللجان

وتواصلت الغرفة المركزية لمتابعة امتحانات  الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم مع رؤساء اللجان صباحا، للتأكد من وصول الأسئلة فى موعدها دون مشكلات، إضافة إلى أعداد الطلاب فى كل لجنة، ووصول الملاحظين فى موعدهم دون تأخر، مع ضرورة عدم السماح لأى عضو فى اللجنة سواء ملاحظ أو مراقب بحيازة التليفون المحمول.

وشددت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه فى حالة وجود أى خلال أو عدم انضباط فى لجنة بعينها سيتم التعامل فورا واستبعاد رئيس اللجنة واستبداله بأخر، موضحة أنه لا مجال لأى تخاذل أو تراخى فى ضبط اللجان، مشيرة إلى أن غرفة العمليات تتبع أى محاولات للغش سواء على صفحات الفيس بوك أو الواتس، موضحة أن أى طالب يتم ضبطه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله، كما تم تزويد اللجان المعروف عنها بأنها لجان شغب بكاميرات مراقبة.

المراجعة النهائية

المراجعة النهائية

وشهدت اللجان، تأمين كامل من أفراد الأمن والشرطة، حيث ظهرت اللجان فى حماية كاملة من الشرطة خارجيا، حيث يتم التعامل مع اللجان خارجيا ، وفى حالة من إذا وجدت مشكلة يتم على الفور استدعاء الأمن من خلال رئيس اللجنة بعد العودة إلى الغرفة المركزية للامتحانات.

كما شهدت رحلة توزيع الأسئلة على اللجان تأمينا كاملا من أفراد الشرطة، من  خلال دوريات شرطية ترافق سيارة نقل الأسئلة مع أعضاء من مراكز توزيع الأسئلة، وأيضا مسئولى التعليم العام فى الإدارات والمديريات.

وتوجه أولياء الأمور بالدعاء لأبنائهم طالبين التوفيق لهم منذ انطلاق الامتحانات، حيث جلست الأمهات والأباء أمام بعض اللجان للدعاء لأبنائهم ومتابعة أى مشكلات قد تحدث، مطالبين بتوفير الهدوء الكامل لأبنائهم داخل اللجان حتى انتهاء أعمال الامتحانات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019 اليوم السبت، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، فى اليوم الأول، وتعقد الامتحانات لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

الطلاب قبل دخول لجان الامتحان
الطلاب قبل دخول لجان الامتحان

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 

 

 

الطالبات أمام اللجان
الطالبات أمام اللجان

 

الطلاب فى انتظار ساعة الامتحان
الطلاب فى انتظار ساعة الامتحان

 

 

 

الطلاب
الطلاب

 

 

 

أمام اللجان
أمام اللجان

 

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

 

امتحانات-الثانويه-العامه-(22)
امتحانات-الثانويه-العامه-(22)

 

امتحانات-الثانويه-العامه-(23)
امتحانات-الثانويه-العامه-(23)

 

امتحانات-الثانويه-العامه-(24)
امتحانات-الثانويه-العامه-(24)

 

تركيز الطلاب
تركيز الطلاب

 

توافد الطلاب
توافد الطلاب

 

طالبة قبل دخول الامتحان
طالبة قبل دخول الامتحان

 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 

قبل الامتحان
قبل الامتحان

 

قلق وترقب
قلق وترقب

 

محيط اللجان
محيط اللجان

 

مراجعة الدقائق الأخيرة (2)
مراجعة الدقائق الأخيرة (2)

 

مراجعة الدقائق الأخيرة
مراجعة الدقائق الأخيرة

 

مراجعة دقيقة (2)
مراجعة دقيقة (2)

 

مراجعة دقيقة
مراجعة دقيقة

 

مراجعة ما قبل الامتحان
مراجعة ما قبل الامتحان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة