خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قصة لوحة.. ابتسامة قبل النوم لـ الفنان السويسرى فريتز بوهلر

السبت، 08 يونيو 2019 11:00 م
قصة لوحة.. ابتسامة قبل النوم لـ الفنان السويسرى فريتز بوهلر لوحة ابتسامة قبل النوم
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من اللوحات البديعة، لوحة "ابتسامة قبل النوم" للفنان السويسرى فريتز بوهلر 1822-1896م، فى هذه اللوحة سوف تشعر بكم غريب من الراحة  تدفعك إلى النوم وعلى وجهك ابتسامة مشابهة لتلك الموجودة فى اللوحة، وقد أشار إليها "عمر دافنشى" على صفحته الخاصة على موقع تويتر.

ولد الفنان فريتز تسوبير بوهلر Fritz Zuber-Buhler عام 1822 فى لو لوكلى وسويسرا، فى سن ال 16 إلى باريس لبدء تدريباته مع لويس جروس كلود قبل الالتحاق رسميا فى قصر مدرسة للفنون الجميلة.

ابتسامة قبل النوم
 

وفى سن الـ19 عام غادر فريتز بوهلر Fritz Zuber Buhler باريس متجها للدراسة فى إيطاليا وظل هناك خمس سنوات وبعدها سافر إلى ألمانيا لتكملة دراسته بأكاديمية برلين بين عام 1843 و 1844.

عاد فريتز تسوبير بوهلر Fritz Zuber Buhler إلى باريس لوضع حياته كفنان وقال إنه بدأ فى معرض صالون سنوى ظهر لأول مرة فى عام 1850.

وتابع فريتز بوهلر Fritz Zuber Buhler عرض أعمالة بغزارة طوال حياته المهنية فى معرض الصالون السنوى وبدء عرض لوحاته من الباستيل والألوان المائية بمعرض أكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة بالولايات المتحدة عام 1867 وأيضا عام 1877 الذى حصل فيه على الجائزة الكبرى.

وركز فريتز تسوبير بوهلر Fritz Zuber-Buhler على الموضوعات التى يمكن لها أن تعبر الحدود ولها نداء عالميا وهذا واضح فى العدد الهائل فى لوحاتة المعروضة من عام 1850.

وأعرب فريتز تسوبير بوهلر عن اهتمامه فى تنفيذ بعض الأعمال مع المواضيع الأسطورية والدينية، وكانت كل من المواضيع الأسطورية والدينية مستوحاة من الطراز الأول فى صالونات السنوية، وكان ينظر إليها بإعجاب وواصل عرض أعماله فى الصالون السنوى حتى عام 1891.

وطوال حياته المهنية التزم بوهلر بتعاليم ونمط الأكاديمية وأظهر اعتماده على التدريب الفنى الذى قدم له فى قصر مدرسة الفنون الجميلة، وقال إنه أصبح جزءا من تقليد أكاديمى طويل وراسخ.

توفى فريتز تسوبير بوهلر Fritz Zuber-Buhler فى باريس 23 نوفمبر 1896.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة