خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إقالة الصربي تومباكوفيتش مدرب الجبل الأسود بسبب مقاطعة مباراة

السبت، 08 يونيو 2019 11:09 ص
إقالة الصربي تومباكوفيتش مدرب الجبل الأسود بسبب مقاطعة مباراة الصربي تومباكوفيتش مدرب الجبل الأسود
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اتحاد الجبل الأسود لكرة القدم اليوم السبت، إنه أقال الصربي ليوبيشا تومباكوفيتش مدرب المنتخب الوطنى، بعدما قرر عدم قيادة الفريق فى مباراته ضد كوسوفو فى تصفيات بطولة أوروبا 2020 أمس الجمعة.

وقال اتحاد الجبل الأسود فى موقعه على الإنترنت، "اتخذ مجلس إدارة اتحاد الجبل الأسود لكرة القدم قرارا بالإجماع بإعفاء تومباكوفيتش من منصبه، بعدما قرر عدم قيادة المنتخب الوطنى فى المباراة، بجانب أنها كانت مفاجأة غير سارة، يعد تصرف تو باكوفيتش أيضا انتهاكا لواجباته الاحترافية كما ينص العقد".

وأضاف "يأسف المجلس التنفيذى أيضا أن ضغط بعض الدوائر نتج عنه انسحاب اللاعبين فيليب ستويكوفيتش وميركو إيفانيتش أيضا من المباراة، أشياء لا علاقة لها بالرياضة هزمت الرياضة وكرة القدم في هذه المناسبة".

وذكرت صحيفة "فييستي" اليومية التي تصدر في بودجوريتشا أن ضغط مجموعات جماهير من صربيا أدى لانسحاب تومباكوفيتش بالإضافة إلى ستويكوفيتش وإيفانيتش، اللذين ولدا في صربيا، من المباراة ضد كوسوفو، ولم يتسن بعد الحصول على تعقيب من الثلاثة.

وأعلنت كوسوفو، التي ينحدر أكثر من 90 بالمئة من سكانها من العرق الألباني، استقلالها عن صربيا في 2008 واعترفت بها منذ ذلك الحين أكثر من 110 دول.

ورفضت مجموعة من الدول بينها صربيا والصين وروسيا وخمس من دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف باستقلال كوسوفو.

وانتهت المباراة التي جرت في المجموعة الأولى بالتعادل 1-1، وأقيمت المباراة أمام مدرجات خالية باستاد "بودوتشنوست" بسبب معاقبة الجبل الأسود عقب وقائع عنصرية خلال الهزيمة 5-1 أمام إنجلترا في الملعب نفسه في مارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة