طقس الثانوية العامة.. انخفاض تدريجى بحرارة الجو خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تبشر الطلاب: أجواء مستقره مع أول أيام الامتحانات.. وتكشف: طقس اللغة العربية لطيف على السواحل مائل للحرارة بالقاهرة والوجه البحرى

الجمعة، 07 يونيو 2019 09:00 م
طقس الثانوية العامة.. انخفاض تدريجى بحرارة الجو خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تبشر الطلاب: أجواء مستقره مع أول أيام الامتحانات.. وتكشف: طقس اللغة العربية لطيف على السواحل مائل للحرارة بالقاهرة والوجه البحرى حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقرار بالأحوال الجوية وانخفاض تدريجى بدرجات الحرارة متوقع أن تشهدها كافة الأنحاء بالبلاد وذلك تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة التى ستنطلق غدًا السبت بامتحانى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استقرار حالة الطقس مع يوم غدًا السبت أول أيام الأسبوع وأول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث سيكون الطقس لطيف على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، استقرار حالة الجو بكافة الأنحاء بالجمهورية، لافتا إلى أن البلاد تشهد انخفاضا تدريجى وطفيف بالدرجات خلال الـ48 ساعة المقبلة بأغلب الأنحاء.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانخفاض من درجة لدرجتين على السواحل الشمالية، وبين درجتين لـ3 درجات على الجنوب، لافتا إلى أنه لازال الطقس شديد الحرارة جنوب البلاد.
 
وطمأن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طلاب الثانوية العامة باستقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء وأن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، مشيرا إلى أن فرص سقوط الامطار تنتهى مع يوم غدا أول أيام الامتحانات.
 

طقس غدا السبت أول امتحانات الثانوية العامة

وعن طقس غدًا السبت أول امتحانات الثانوية العامة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجة.
 

طقس الأحد المقبل

أما عن طقس الأحد المقبل استمرار تحسن حالة الجو ، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، أن يستمر طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأحد،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة.
 
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2019، غدا السبت 8 يونيو 2019 ، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، فى اليوم الأول، وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية "رياضيات" و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية "علوم".
 
كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبة وطالبة، بمدارس المتفوقين  فى  11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالب وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالب وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.
 
وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغ عدد لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجنة سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة