بوتين: إزاحة "هواوى" من الأسواق حرب تقنية أولى فى العصر الحديث

الجمعة، 07 يونيو 2019 01:53 م
بوتين: إزاحة "هواوى" من الأسواق حرب تقنية أولى فى العصر الحديث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال فعاليات المنتدى الاقتصادى الذى يشارك فيه الرئيس الصينى شي جين بينج، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، أن محاولات إزاحة "هواوى" من الأسواق يعد الحرب التقنية الأولى فى العصر الحديث، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

واقترح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تأسيس بنك معلومات مفتوح لمشاريع التنمية الرائدة والناجحة فى مختلف المجالات بالعالم، يتيح لجميع الدول الاستفادة منه.

وقدم بوتين اقتراحه فى كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورج الاقتصادى اليوم، بحضور مدراء كبريات الشركات الروسية والأجنبية، وسياسيين ورؤساء حكومات ووزراء من عدة دول.

ودعا الرئيس بوتين لإنشاء بنك بيانات دولى مفتوح  يختزن أفضل مشاريع التنمية المنفذة فى مختلف البلدان وجميع المجالات.

وقال: "نقترح التفكير فى إنشاء بنك بيانات مفتوح يسهل الوصول إليه مع أفضل التجارب ومشاريع التنمية وأبدى استعداد روسيا لوضع مشاريعها الناجحة فى المجالات الاجتماعية والديموغرافية والاقتصادية على منصة المعلومات هذه، وتدعو الدول والمنظمات العالمية الأخرى للانضمام إلى هذه المبادرة".مشيرا إلى أن الاقتصاد العالمى دخل مرحلة الحروب التجارية والنزعات الحمائية.

 

وأكد بوتين أن هناك داعين لإنشاء عالمين ينفصل كل منهم عن الأخر وتتسع الفجوة بينهم، موضحا أن الدولار أصبح وسيلة ضغط تستغلها واشنطن لمصلحتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة