كيف تكون لطيفا مع الآخرين؟.. الإجابة فى 8 خطوات

الخميس، 06 يونيو 2019 11:00 م
كيف تكون لطيفا مع الآخرين؟.. الإجابة فى 8 خطوات كيف تكون لطيف مع الأخرين-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الإنسان عند التعامل مع الآخرين لاتباع بعض القواعد الاجتماعية المختلفة، مثل الترحيب بالآخر، والابتسامة عند رؤية الناس، واحترام الكبير وغيرها من القواعد التى تجعل منه شخصا لطيفا أو محبوب من الجميع، ولهذا نتعرف فى السطور المقبلة، على بعض القواعد التى يجب اتباعها عند التعامل مع الآخرين، وفقًا لما ذكره موقع "wikihow".

كيف تكون إنسان لطيفا؟

- يجب على الإنسان أن يلقى التحية عند المرور على بعض الأشخاص، والسؤال عن أحوالهم ما يقوى من العلاقات الاجتماعية بينه وبين الآخرين.

- يفضل عند ركوب إحدى الحافلات، بالجلوس فى المكان الصحيح حتى لا يضايق الركاب، وكما يجب تفضيل جلوس كبار السن والسيدات الحوامل بدلاً منه.

كيف تكون لطيف  (1)

- يجب أن يستمع جيدًا للآخرين عند التحدث معه، حتى وإن كان يعلم بما يخبره به الآخرون.

- إذا وجد الإنسان شخصًا تصدر منه رائحة كريهة أو هيئته غير منظمة، فلا يجب أن يظهر الشعور بالضيق ولكن يفضل أن يبتسم أمام وجهه، وينظر له بأدب.

كيف تكون لطيف  (2)

- يفضل عند التعامل مع الأخرين بالتحلى بالصبر، خاصة عند حدوث مشكلة واتباع بعض الطرق القانونية للحصول على حقوقه، بدلاً من الإتجاه للسباب والتعامل بطريقة غير مهذبة.

- يجب استخدام أساليب الاعتذار المختلفة عند مغادرة بعض التجمعات، سواء تجمع الأصدقاء بأحد الأماكن العامة أو إجتماع الشركة.

-ويجب أيضًا المبادرة بمساعدة الأخرين سواء الزملاء فى العمل أو الأصدقاء أو حتى شخص غريب بحاجة لمساعدة.

- دوام على الإبتسامة أمام الأخرين، والتى لها تأثير إيجابى حيث تعمل على تحسين الحالة النفسية وتوطد العلاقات الاجتماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة