إنجلترا تواجه هولندا فى نصف نهائى دورى الأمم الأوروبية بالبرتغال

الخميس، 06 يونيو 2019 08:00 ص
إنجلترا تواجه هولندا فى نصف نهائى دورى الأمم الأوروبية بالبرتغال انجلترا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم منتخب إنجلترا بتحقيق فرصته فى إحراز لقبه الأول منذ مونديال 1966، عندما يواجه الليلة بتمام الساعة التاسعة إلا الربع ،منتخب هولندا فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية الذى سوف يقام على ملعب أفونسو هنريكيس بمدينة جيمارايس البرتغالية.

كانت قرعة الدور نصف النهائي للمستوى الأول من مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم التي سحبت في مدينة "دبلن"، قد أسفرت عن مواجهة بين إنجلترا وهولندا والبرتغال وسويسرا.

زادت التوقعات بعد بلوغ إنجلترا نصف نهائي المونديال الأخير وتحقيقها انتصارات لافتة على إسبانيا وكرواتيا في دور المجموعات لدوري الأمم، فبلغت تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت نصف النهائي الثاني تواليا خلال 12 شهرا.

فى المقابل منتخب هولندا العائد بقوة الذى تأهل بقيادة المدرب الجديد رونالد كومان بعد أن اجتاز مجموعة صعبة ضمت ألمانيا بطلة العالم السابقة وفرنسا الفائزة بنسخة كأس العالم الأخيرة خصوصا بعد أن تراجعت الكرة الهولندية في السنوات الاخيرة، وعجزت عن التأهل الى كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2016.

ينعم الفريق بقيادة مدافع ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك والعناصر الشابة المتميزة لأياكس امستردام الذي أهدر التأهل الى نهائي دوري ابطال اوروبا بشق النفس أمام توتنهام الإنجليزي.

في الواقع لاعبو المنتخب الهولندي هم العمود الفقرى للعديد من الأندية الأوروبية ومنها الإنجليزية على غرار فان دايك ولاعب الوسط جورجينيو فينالدوم الذي شارك أساسيا في نهائي دوري الأبطال المتوج ليفربول بلقبه على حساب توتنهام.

أظهر رجال كومان قدرتهم على اقصاء فرنسا بطلة العالم وألمانيا من دور المجموعات وبلوغ نصف النهائي، ما دفع كومان الى القول: "في السنوات الاخيرة، نعم هذا هو الجيل الأفضل، نحن على المسار الصحيح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة