اليويفا يعلن تطبيق تقنية الفيديو في دوري الامم الاوروبية

الإثنين، 03 يونيو 2019 11:10 ص
اليويفا يعلن تطبيق تقنية الفيديو في دوري الامم الاوروبية منتخب البرتغال يشارك في نصف نهائي دوري الامم الاوروبية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين، إنه سيستعين بتقنية حكم الفيديو المساعد فى نهائيات دورى الأمم فى البرتغال هذا الأسبوع.

واستخدمت هذه التقنية فى كأس العالم 2018 بروسيا، وفى أدوار خروج المغلوب فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، وسيتم الاستعانة بها فى الدورى الإنجليزى الممتاز اعتباراً من الموسم المقبل.

وأطلع الاتحاد القارى مدربى منتخبات البرتغال وإنجلترا وسويسرا وهولندا على كيفية استخدام هذه التقنية فى أبريل الماضى، ورحب مدرب إنجلترا، جاريث ساوثديت، باستخدامها.

وقال ساوثجيت، "لا يوجد نظام يعمل بنسبة مئة فى المئة، لكنه نجح فى تصحيح أخطاء رئيسية وواضحة، إجمالاً اتخذ هذا النظام فى النهاية القرارات الصحيحة".

والانتقاد الرئيسي الذى يوجه لهذا النظام هو الوقت الذى يستغرقه لمراجعة القرارات التحكيمية، إضافة إلى أن الجماهير الموجودة فى الملعب لا تدرى ما يدور حولها، بينما يراجع الحكم إعادة الفيديو على جانبى الملعب.

وقال مدرب هولندا، رونالد كومان، إن "هذا النظام لديه مساحة للتحسن.. يساعد حكم الفيديو المساعد فى اتخاذ قرارات أكثر عدالة وتصحيح معظم الأخطاء وهو بالطبع أمر طيب".

وأضاف مدرب هولندا، "لكننا نعرف جميعاً أن الجدل لن يتوقف لأن الناس تفسر القرارات بأكثر من طريقة.. أؤيد استخدام هذه التقنية لتصحيح الأخطاء الكبيرة والواضحة فقط بدلاً من مراجعة كل خطأ محتمل".

وستلعب إنجلترا مع هولندا فى الدور نصف النهائي لدوري الأمم فى 6 يونيو الجارى، بعد يوم من مواجهة البرتغال وسويسرا فى مباراة الدور نصف النهائى الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة