أكرم القصاص - علا الشافعي

"مباحث الإنترنت والتربية والتعليم ايد واحدة".. فريق مشترك لمواجهة الغش الإلكترونى فى الثانوية العامة.. ولأول مرة توقيع الطلاب فى كشوف قبل أداء الامتحان.. 5 أفراد أمن بكل مدرسة بعصى إلكترونية لكشف وسائل الغش

الأربعاء، 05 يونيو 2019 10:00 ص
"مباحث الإنترنت والتربية والتعليم ايد واحدة".. فريق مشترك لمواجهة الغش الإلكترونى فى الثانوية العامة.. ولأول مرة توقيع الطلاب فى كشوف قبل أداء الامتحان.. 5 أفراد أمن بكل مدرسة بعصى إلكترونية لكشف وسائل الغش امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد نحو 659253 طالبا لأداء امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل الموافق 8 يونيو، داخل مدارس الجمهورية، وذلك بعدما أنهت وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لأداء الامتحانات.
 
 
حيث كشفت الوزارة عن أسئلة امتحانات الأسبوع الأول الذى يشمل مواد:" اللغة العربية ودين اقتصاد وإحصاء واللغة الإنجليزية" إلى جميع المحافظات، فيما عدا القاهرة والجيزة التى ستتسلم الأسئلة يوما بيوم، حيث تم إرسال الأسئلة "بريًا وجويًا".
 
وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة استعدت لمواجهة الغش بطريقة خاصة هذا العام، حيث سيكون فى كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان؛ للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب، كما تم رصد اللجان التى يحدث بها شغب سنويا وتم اكتشاف عدد من اللجان الجديدة، مشيرا إلى أنه لن يعلن هذه الإجراءات الجديدة إلا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة حتى لا يأخذ الطلاب حذرهم من ذلك.
 
 
وتم تشكيل فريق من وزارة التربية والتعليم لمواجهة الغش الالكترونى، مع مباحث الإنترنت الموجود بغرفه العمليات المركزية بالوزارة لاكتشاف وضبط الغش الإلكترونى، وسيتم التعامل معه فى الحال ويتم اكتشاف الطالب ولجنته والوسيلة المستخدمة فى الغش فى وقتها، بالإضافة إلى أنه عقب تسليم أرقام الجلوس تم إعداد كشوف لتوقيعات الطلاب لأول مرة، ليوقع كل طالب فى ثانوية عامة بجوار المواد التى سيمتحن فيها.
 
وكشف مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عدد اللجان بامتحانات الثانوية العامة بلغ 1817 لجنة على مستوى مدارس الجمهورية، مشيرًا إلى إن خطابات الندب الخاصة بامتحانات الثانوية العامة تم تسليمها للمدارس، كما تم تسليم "المناداة" التى تحتوى على تحقيق الشخصية وكشوف الطلاب للمدارس، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء بشكل كامل من الاعتذارات وقبول ما تم قبوله منها وتسليم الكشوف النهائية للمدارس أمس، لافتا إلى أن الوزارة تحملت العديد من المشاكل الخاصة بالاعتذارات حتى أمس بسبب عدم الالتزام بالمواعيد من قبل المعلمين.
 
 
وأشار عبد الحكم إلى أنه تم استلام استمارات جميع الطلبة المنتظمين والراسبين ومراجعتها وتسليم أرقام الجلوس للطلبة، واستلام جميع طلبات راغبى العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة وإجراء مقابلات مع 12 ألف على مستوى الجمهورية من خلال لجان بجميع المحافظات، واختيار من ينطبق عليه الشروط والذين تم الموافقة عليهم من خلال المقابلة، وتشكيل اللجان من حيث رؤساء ومراقبين أوائل وملاحظين وتوزيع الخطابات على الإدارات والمديريات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة